header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / هبه أحمد صالح سرور ؛ إشراف زينب على محمد على : عمرو رمضان عطايا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبه أحمد صالح سرور : 2021Description: 238 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of program based on sensory integration to improve praxis skills in children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. و تكونت العينة من (7) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد.أستخدمت الباحثة مقياس ستانفورد بينيه النسخة الخامسة (تعريب و تقنين الدكتور صفوت فرج 2011): و مقياس تقييم اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب بهاء الدين جلال 2015): و بطاقة ملاحظة مهارات التخطيط الحركى (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى لتحسين مهارات التخطيط الحركى القائم على التكامل الحسى (إعداد الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركي:مجموع مهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي و التتبعى فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركى: الدرجة الكلية لمهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028500000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) 28500.CD Not for loan 01020100028500000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على التكامل الحسى لتحسين مهارات التخطيط الحركى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. و تكونت العينة من (7) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد.أستخدمت الباحثة مقياس ستانفورد بينيه النسخة الخامسة (تعريب و تقنين الدكتور صفوت فرج 2011): و مقياس تقييم اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (تعريب بهاء الدين جلال 2015): و بطاقة ملاحظة مهارات التخطيط الحركى (إعداد الباحثة): و البرنامج التدريبى لتحسين مهارات التخطيط الحركى القائم على التكامل الحسى (إعداد الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركي:مجموع مهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي و التتبعى فى مهارات (التصور الحركى: التنظيم الحركى: التنفيذ الحركى: الدرجة الكلية لمهارات التخطيط الحركى) لأطفال المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library