header

دراسة مقارنة بين تعلم القراءة بالطريقتن البنائية والتقليدية فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائىفى دولة الكويت /

جمال مطر ثامر الشمرى

دراسة مقارنة بين تعلم القراءة بالطريقتن البنائية والتقليدية فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائىفى دولة الكويت / Comparative study between the learning of reading in the constructive and traditional methods in the development of the critical thinking skills of the fifth grade pupils in the state of Kuwait جمال مطر ثامر الشمرى ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد : احمد محمد عيسى - القاهرة : جمال مطر ثامر الشمرى : 2008 - 194ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تهدف الدراسة الى تعلم القراءة بالطريقتين البنائية والتقليدية فى تنمية ابعاد التفكير الناقد الستة (التحليل : التركيب : التقويم : التفسير : الدقة فى فحص الوقائع) والتعرف على درجات المسح الشامل فى الفهم القرائى للمجموعتين : الضابطة والتجريبية وكذلك نتائج اوراق العمل للمجموعة للتجريبية .اقتصرت عينة الدراسة على تلاميذ الصف الخامس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة الجهراءفى دولة الكويت



الكويت - التعليم تلاميذ الصف الخامس الابتدائى تنمية مهارات التفكير الناقد