اثر برنامج تدريبي للإدراك البصري في مواجهة صعوبات التعلم في مهارات الكتابة /
سامية عبدالنبي عفيفي محمد متولي
اثر برنامج تدريبي للإدراك البصري في مواجهة صعوبات التعلم في مهارات الكتابة / The effect of visual perception program on learning disabilities in writing skills سامية عبدالنبي عفيفي محمد متولي ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : مني حسن السيد - القاهرة : سامية عبدالنبي عفيفي محمد متولي : 2009 - 300ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي التربوي
يعتبر الإدراك البصري من اهم انواع الإدراك فمن خلاله يتم التعرف علي الأشياء البصرية وتفسيرها واعطائها المعاني والدلالات فهو عملية عقلية معرفية تمر بمراحل مختلفة كالإحساس بالمثير والنتباه لهذا المثير ثم الإدراك لكي يتم تميز الأشياء والمثيرات لذا اعتمدت الباحثة علي انشطة الإدراك البصري المتمثلة في ادراك الأشكال- الاتساق في الإدراك - ادراك العلاقات - الإغلاق البصري - الإدراك الكلي
برنامج تدريبي للإدراك البصري مهارات الكتابة مواجهة صعوبات التعلم
اثر برنامج تدريبي للإدراك البصري في مواجهة صعوبات التعلم في مهارات الكتابة / The effect of visual perception program on learning disabilities in writing skills سامية عبدالنبي عفيفي محمد متولي ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : مني حسن السيد - القاهرة : سامية عبدالنبي عفيفي محمد متولي : 2009 - 300ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي التربوي
يعتبر الإدراك البصري من اهم انواع الإدراك فمن خلاله يتم التعرف علي الأشياء البصرية وتفسيرها واعطائها المعاني والدلالات فهو عملية عقلية معرفية تمر بمراحل مختلفة كالإحساس بالمثير والنتباه لهذا المثير ثم الإدراك لكي يتم تميز الأشياء والمثيرات لذا اعتمدت الباحثة علي انشطة الإدراك البصري المتمثلة في ادراك الأشكال- الاتساق في الإدراك - ادراك العلاقات - الإغلاق البصري - الإدراك الكلي
برنامج تدريبي للإدراك البصري مهارات الكتابة مواجهة صعوبات التعلم