الراوي في الفن القصصي والروائي عند بهاء طاهر /
يوسف محمد نجيب سعد جاد الحق،
الراوي في الفن القصصي والروائي عند بهاء طاهر / the narrator in the art of story and novel in the literature of baha taher. [إعداد] يوسف محمد نجيب سعد جاد الحق ؛ إشراف أحمد إبراهيم درويش، محمد محمد عليوة. - 331 ورقة : ايضاحيات؛ 30 cm. + CD
أطروحة (ماجستيرا)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: اوراق. 327-329.
هذا البحث حاول الوقوف على أنماط الراوي في أدب بهاء طاهر ، بهدف اكتشاف التقنيات الفنية التي يستخدمها الكاتب في إيصال مادته القصصية و الروائية ، فوجد أن (بهاء) في بداية أدبه خاصة القصصي منه أنحاز بشكل كبير إلى أسلوب الحوار ، فجعله التقنية الأساسية في عرض مادته القصصية ، و لكن بعد أن بدأ (بهاء) يكتب الرواية في مرحلة تالية لكتابته للقصة قد تخلى عن كثير من إصراره على تقديم مادته القصصية عبر أسلوب الحوار وحده ،و أصبح يزاوج بينه وبين أسلوب التقرير السردي في عرض مادته القصصية ، دون أن تفقد المادة القصصية فنيتها في العرض البعيد تماما عن النبرة الخطابية المباشرة. This research attempted to identify the narrator’s patterns in Baha Taher’s literature, with the aim of discovering the technical techniques that the writer uses in communicating his stories and novels, He found that (Baha) at the beginning of his literature, especially the story, sided greatly with the style of dialogue, But after (Baha) began writing the novel at a later stage in his writing of the story, he abandoned much of his insistence on presenting his narrative material through dialogue alone, And he combines it with the narrative report style in presenting his narrative material, The narrative material does not lose its artistry in the presentation, which is far from the direct rhetorical tone of the narrator.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
القصة العربية -- تاريخ ونقد--مصر.
الفن القصصي. الراوي في الأدب. الفن الروائي.
813.009962
الراوي في الفن القصصي والروائي عند بهاء طاهر / the narrator in the art of story and novel in the literature of baha taher. [إعداد] يوسف محمد نجيب سعد جاد الحق ؛ إشراف أحمد إبراهيم درويش، محمد محمد عليوة. - 331 ورقة : ايضاحيات؛ 30 cm. + CD
أطروحة (ماجستيرا)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: اوراق. 327-329.
هذا البحث حاول الوقوف على أنماط الراوي في أدب بهاء طاهر ، بهدف اكتشاف التقنيات الفنية التي يستخدمها الكاتب في إيصال مادته القصصية و الروائية ، فوجد أن (بهاء) في بداية أدبه خاصة القصصي منه أنحاز بشكل كبير إلى أسلوب الحوار ، فجعله التقنية الأساسية في عرض مادته القصصية ، و لكن بعد أن بدأ (بهاء) يكتب الرواية في مرحلة تالية لكتابته للقصة قد تخلى عن كثير من إصراره على تقديم مادته القصصية عبر أسلوب الحوار وحده ،و أصبح يزاوج بينه وبين أسلوب التقرير السردي في عرض مادته القصصية ، دون أن تفقد المادة القصصية فنيتها في العرض البعيد تماما عن النبرة الخطابية المباشرة. This research attempted to identify the narrator’s patterns in Baha Taher’s literature, with the aim of discovering the technical techniques that the writer uses in communicating his stories and novels, He found that (Baha) at the beginning of his literature, especially the story, sided greatly with the style of dialogue, But after (Baha) began writing the novel at a later stage in his writing of the story, he abandoned much of his insistence on presenting his narrative material through dialogue alone, And he combines it with the narrative report style in presenting his narrative material, The narrative material does not lose its artistry in the presentation, which is far from the direct rhetorical tone of the narrator.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
القصة العربية -- تاريخ ونقد--مصر.
الفن القصصي. الراوي في الأدب. الفن الروائي.
813.009962