أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي
شيماء حسن كامل عبد المجيد،
أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي The effect of training on the analogical thinking strategy in improving the performance of working memory and the acquisition of scientific concepts in science for primary school students اعداد شيماء حسن كامل عبد المجيد ؛ اشراف مني حسن السيد بدوى، عمرو محمد ابراهيم يوسف. - 2022.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 110-119.
تهدف الدراسة إلى تعرف أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي. أهداف البحث: • التعرف على حجم تأثير إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تحسين أداء الذاكرة العاملة بما يتناسب مع خصائص المرحلة العمرية للتلاميذ في مادة العلوم. • الكشف عن أثر إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تدريس العلوم، وفـي اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي، ومدي تحفيزها لمـساعدة التلاميذ على زيادة استيعابهم للمفاهيم العلمية. أهمية البحث: • يمكن أن تسهم استراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) فـي تحقيـق تعلم أفضل للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأولي من التعليم الابتدائي، إضافة لما يمكن أن تسهم به من تحسين أداء الذاكرة العاملة لديهم. عينة البحث: طبقت الأدوات على عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم ما بين (9-11) سنة.
التعليم الابتدائى
اكتساب المفاهيم العلمية.
372
أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي The effect of training on the analogical thinking strategy in improving the performance of working memory and the acquisition of scientific concepts in science for primary school students اعداد شيماء حسن كامل عبد المجيد ؛ اشراف مني حسن السيد بدوى، عمرو محمد ابراهيم يوسف. - 2022.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 110-119.
تهدف الدراسة إلى تعرف أثر التدريب على استراتيجية التفكير التناظري في تحسين أداء الذاكرة العاملة واكتساب المفاهيم العلمية بمادة العلوم لدي تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي. أهداف البحث: • التعرف على حجم تأثير إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تحسين أداء الذاكرة العاملة بما يتناسب مع خصائص المرحلة العمرية للتلاميذ في مادة العلوم. • الكشف عن أثر إستراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) في تدريس العلوم، وفـي اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي، ومدي تحفيزها لمـساعدة التلاميذ على زيادة استيعابهم للمفاهيم العلمية. أهمية البحث: • يمكن أن تسهم استراتيجية التفكير التناظري (المماثلة) فـي تحقيـق تعلم أفضل للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الأولي من التعليم الابتدائي، إضافة لما يمكن أن تسهم به من تحسين أداء الذاكرة العاملة لديهم. عينة البحث: طبقت الأدوات على عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تتراوح أعمارهم ما بين (9-11) سنة.
التعليم الابتدائى
اكتساب المفاهيم العلمية.
372