اثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينماجراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي ونواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية /
آمال حســين السيد النحيف.
اثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينماجراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي ونواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية / The Effect of the interaction between the image style in E- book (static images / video / cinema graph) and the level of attention on the cognitive load The learning outcomes of Prep school pupils. اعداد آمال حسين السيد النحيف ؛ إشراف ا.د. منال عبد العال مبارز، ا.د. رانيا إبراهيم السيد. - 234 صفحة. : إيضاحيات. ؛ 25 سم. CD.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 142-158.
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينما جراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي و نواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (90) تلميذة من تليمذات الصف الثالث بالمرحلة الاعدادية بمدرسة أمين سامى الاعدادية بنات بادارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة فى العام الدراسى 2021/2022م، تم تقسيمهم إلى مجموعتين صُنفوا طبقاً لمقياس الانتباه (مرتفع/منخفض) كل مجموعة (45) تلميذة، وتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات بحيث يصبح عدد المجموعات النهائية (6) مجموعات كل مجموعة (15) تلميذة، على كل نمط من أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى المعدة من قبل الباحثة (مواد المعالجة التجريبية) وهم صور(ثابتة/متحركة/سينما جراف) واستغرقت تجربة البحث نحو 4 أسابيع من النصف الثانى من شهر فبراير إلى النصف الأول من شهر مارس من التيرم الثانى، وذلك لعرض الكتب الإلكترونية وتطبيق أدوات الدراسة البعدية.
الملخص باللغة العربية
تكنولوجيا التعليم
نواتج التعلم. الإنتباه والحمل المعرفى. أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى.
371.33
اثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينماجراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي ونواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية / The Effect of the interaction between the image style in E- book (static images / video / cinema graph) and the level of attention on the cognitive load The learning outcomes of Prep school pupils. اعداد آمال حسين السيد النحيف ؛ إشراف ا.د. منال عبد العال مبارز، ا.د. رانيا إبراهيم السيد. - 234 صفحة. : إيضاحيات. ؛ 25 سم. CD.
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 142-158.
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمط الصورة بالكتاب الالكتروني (صور ثابتة/ فيديو/ سينما جراف) ومستوى الانتباه على الحمل المعرفي و نواتج التعلم لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (90) تلميذة من تليمذات الصف الثالث بالمرحلة الاعدادية بمدرسة أمين سامى الاعدادية بنات بادارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة فى العام الدراسى 2021/2022م، تم تقسيمهم إلى مجموعتين صُنفوا طبقاً لمقياس الانتباه (مرتفع/منخفض) كل مجموعة (45) تلميذة، وتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات بحيث يصبح عدد المجموعات النهائية (6) مجموعات كل مجموعة (15) تلميذة، على كل نمط من أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى المعدة من قبل الباحثة (مواد المعالجة التجريبية) وهم صور(ثابتة/متحركة/سينما جراف) واستغرقت تجربة البحث نحو 4 أسابيع من النصف الثانى من شهر فبراير إلى النصف الأول من شهر مارس من التيرم الثانى، وذلك لعرض الكتب الإلكترونية وتطبيق أدوات الدراسة البعدية.
الملخص باللغة العربية
تكنولوجيا التعليم
نواتج التعلم. الإنتباه والحمل المعرفى. أنماط الصور بالكتاب الإلكترونى.
371.33