تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance.
شيماء محمد أحمد هندي عتمان،
تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. إعداد شيماء محمد أحمد هندي عتمان ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج، عثمان إسماعيل عثمان الجزارا. - 2022.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 209-228.
هدف البحث إلى تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري، وبناء تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية والتسامح الفكري، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلك في وصف ما هو كائن في محتوي مناهج الدراسات الاجتماعية، ورصد البيانات وتحليل وتفسير النتائج ووضع تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، و تم إعداد أدوات البحث ومواده التعليمية والتي تمثلت في : قائمة بأبعاد التربية المدنية، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية، وقائمة بمفاهيم التسامح الفكري، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي طبعة 2022 م /2023 في ضوء مفاهيم التسامح الفكري، وبناء تصور مقترح في ضوء أبعاد التربية المدنية ومفاهيم التسامح.
مفاهيم التسامح الفكري
375
تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. Evaluation of the social studies content in the preparatory phase according to the civil education principles and ideological tolerance. إعداد شيماء محمد أحمد هندي عتمان ؛ إشراف إلهام عبد الحميد فرج، عثمان إسماعيل عثمان الجزارا. - 2022.
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: ص. 209-228.
هدف البحث إلى تقويم محتوي منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء مفاهيم التربية المدنية والتسامح الفكري، وبناء تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية والتسامح الفكري، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلك في وصف ما هو كائن في محتوي مناهج الدراسات الاجتماعية، ورصد البيانات وتحليل وتفسير النتائج ووضع تصور مقترح لوحدة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، و تم إعداد أدوات البحث ومواده التعليمية والتي تمثلت في : قائمة بأبعاد التربية المدنية، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء أبعاد التربية المدنية، وقائمة بمفاهيم التسامح الفكري، وبطاقة تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي طبعة 2022 م /2023 في ضوء مفاهيم التسامح الفكري، وبناء تصور مقترح في ضوء أبعاد التربية المدنية ومفاهيم التسامح.
مفاهيم التسامح الفكري
375