الجملة الطلبية فى مسرح صلاح عبدالصبور الشعرى : دراسة فى التركيب والدلالة /
نجوى خلف خضير احمد
الجملة الطلبية فى مسرح صلاح عبدالصبور الشعرى : دراسة فى التركيب والدلالة / نجوى خلف خضير احمد ؛ اشراف محمد احمد خضير : سامى سليمان احمد - القاهرة : نجوى خلف خضيراحمد : 2006 - 226ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم اللغة العربية
يقوم هذا البحث بدراسة الجملة الطلبية فى مسرح صلاح عبد الصبور الشعرى : فالطلب هو الملمح الاساسى للمسرحية التى تقوم فى المقام الاول على الحوار الذى يزخر بالطلب فلقد كان صلاح عبد الصبور رائد التغيير فى الشعر العربى التقليدى حيث ثار على القافية وكسر نظام الجامد المتبع منذ مئات السنين : وكتب شعرا حرا حديثا معتمدا على ثقافته الواسعة سواء فى تراثه العربى او فى قراءاته المتنوعة للأدب الغربى : وفى ذلك كتب خمس مسرحيات شعرية على فترات متباينة : مأساة الحلاج 1964 : مسافر ليل يوليو 1969 : الاميرة تنتظر اكتوبر 1969 : ليلى والمجنون 1970 : بعد ان يموت الملك 1973
الادب الغربى الجملة الطلبية مسرح صلاح عبدالصبور الشعرى
الجملة الطلبية فى مسرح صلاح عبدالصبور الشعرى : دراسة فى التركيب والدلالة / نجوى خلف خضير احمد ؛ اشراف محمد احمد خضير : سامى سليمان احمد - القاهرة : نجوى خلف خضيراحمد : 2006 - 226ورقة ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم اللغة العربية
يقوم هذا البحث بدراسة الجملة الطلبية فى مسرح صلاح عبد الصبور الشعرى : فالطلب هو الملمح الاساسى للمسرحية التى تقوم فى المقام الاول على الحوار الذى يزخر بالطلب فلقد كان صلاح عبد الصبور رائد التغيير فى الشعر العربى التقليدى حيث ثار على القافية وكسر نظام الجامد المتبع منذ مئات السنين : وكتب شعرا حرا حديثا معتمدا على ثقافته الواسعة سواء فى تراثه العربى او فى قراءاته المتنوعة للأدب الغربى : وفى ذلك كتب خمس مسرحيات شعرية على فترات متباينة : مأساة الحلاج 1964 : مسافر ليل يوليو 1969 : الاميرة تنتظر اكتوبر 1969 : ليلى والمجنون 1970 : بعد ان يموت الملك 1973
الادب الغربى الجملة الطلبية مسرح صلاح عبدالصبور الشعرى