حالات التفرد عند القراء اثارها ودلالاتها /
مجاهد يحيى محمد هادى
حالات التفرد عند القراء اثارها ودلالاتها / مجاهد يحيى محمد هادى ؛ اشراف محمد ابراهيم شريف : حلمى عبدالرءوف محمد - القاهرة : مجاهد يحيى محمد هادى : 2006 - 563ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الشريعة الاسلامية
لقد مرت القراءات القرانية بمراحل مختلفة عبر ادوار متلاحقة ومتناسقة محاطة بسياج السند والرواية والتلقى والمشافهة بدءا بنزول الوحى حتى استقرارها علما من علوم القران : تنهل منه الدراسات بمختلف جوانبها : وأصبحت مجالا من مجالات الاجتهاد والاستنباط وتوجيه الدلالات : وبيان الوجوه التفسيرية والمقاصد التأويلية وتمثلت تلك الادوار التاريخية للقراءات فى نشوئها تعليما لتلاوة اى القران الكريم وسوره : فكان القران يقرأ للتعلم : ثم تطورت الى تلاوة الاية وسوره فكان يقرأ لأجل التلاوة توخيا للثواب : ثم الى حفظ القران كله او بعضه عن ظهر قلب : ومن بعد الى رواية تسند القراءة الى الرسول الاعظم r : فمجال تخصص تجرد له اساتذة وتلامذة : منه الى علم ذى قواعد و اصول : ومؤلفات و ابحاث : قدمته مستويا حتى صار علما مستقلا
القراء القراءات القرانية علوم القران
حالات التفرد عند القراء اثارها ودلالاتها / مجاهد يحيى محمد هادى ؛ اشراف محمد ابراهيم شريف : حلمى عبدالرءوف محمد - القاهرة : مجاهد يحيى محمد هادى : 2006 - 563ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم الشريعة الاسلامية
لقد مرت القراءات القرانية بمراحل مختلفة عبر ادوار متلاحقة ومتناسقة محاطة بسياج السند والرواية والتلقى والمشافهة بدءا بنزول الوحى حتى استقرارها علما من علوم القران : تنهل منه الدراسات بمختلف جوانبها : وأصبحت مجالا من مجالات الاجتهاد والاستنباط وتوجيه الدلالات : وبيان الوجوه التفسيرية والمقاصد التأويلية وتمثلت تلك الادوار التاريخية للقراءات فى نشوئها تعليما لتلاوة اى القران الكريم وسوره : فكان القران يقرأ للتعلم : ثم تطورت الى تلاوة الاية وسوره فكان يقرأ لأجل التلاوة توخيا للثواب : ثم الى حفظ القران كله او بعضه عن ظهر قلب : ومن بعد الى رواية تسند القراءة الى الرسول الاعظم r : فمجال تخصص تجرد له اساتذة وتلامذة : منه الى علم ذى قواعد و اصول : ومؤلفات و ابحاث : قدمته مستويا حتى صار علما مستقلا
القراء القراءات القرانية علوم القران