التخطيط للتوسع فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مرحلة التعليم الاساسى بمصر /
عبدالباقى محمد عرفة سالم
التخطيط للتوسع فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مرحلة التعليم الاساسى بمصر / Planning for the expansion of inclusion the special needs at the stage of basic education in Egypt عبدالباقى محمد عرفة سالم ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : عبدالباقى محمد عرفة سالم : 2008 - 259ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم اصول التربية وتعليم الكبار
يعانى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر كثير من المعوقات التى تحد من تحقيق اهدافة واستعاب عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة وتنقسم المعوقات منها معوقات خاصة بالمعلم والمناهج ومعوقات خاصة بالمدرسة والادارة ومعوقات خاصة بالتلاميذ العاديين والمعاقين ومعوقات خاصة بالمجتمع ومعوقات خاصة بالتمويل . واخيرا اقترح البحث تخطيطا لتحسين نوعية التعليم المقدم فى مدارس الدمج والتوسع فى استعاب ذوى الاحتياجات الخاصة واعتمد هذا التخطيط على بديلين هما بدليل علاجى وبديل جذرى
التخطيط الدمج ذوى الاحتياجات الخاصة
التخطيط للتوسع فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مرحلة التعليم الاساسى بمصر / Planning for the expansion of inclusion the special needs at the stage of basic education in Egypt عبدالباقى محمد عرفة سالم ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : عبدالباقى محمد عرفة سالم : 2008 - 259ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم اصول التربية وتعليم الكبار
يعانى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر كثير من المعوقات التى تحد من تحقيق اهدافة واستعاب عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة وتنقسم المعوقات منها معوقات خاصة بالمعلم والمناهج ومعوقات خاصة بالمدرسة والادارة ومعوقات خاصة بالتلاميذ العاديين والمعاقين ومعوقات خاصة بالمجتمع ومعوقات خاصة بالتمويل . واخيرا اقترح البحث تخطيطا لتحسين نوعية التعليم المقدم فى مدارس الدمج والتوسع فى استعاب ذوى الاحتياجات الخاصة واعتمد هذا التخطيط على بديلين هما بدليل علاجى وبديل جذرى
التخطيط الدمج ذوى الاحتياجات الخاصة