header

المنظور المستقبلى كمفهوم دافعى-معرفى وعلاقتة بكل من القدرة على حل المشكلات والتحصيل الدراسى لدى طالبات شعبة معلم الفصل الواحد /

ولاء فوزى عبدالحليم احمد

المنظور المستقبلى كمفهوم دافعى-معرفى وعلاقتة بكل من القدرة على حل المشكلات والتحصيل الدراسى لدى طالبات شعبة معلم الفصل الواحد / The futuristic perspective as a motivative-cognitive concept and its relationship bothe problem solving ability and academic achievement for the students of the teacher of one class sub-department ولاء فوزى عبدالحليم احمد ؛ اشراف نادية محمود شريف : صلاح شريف عبدالوهاب - القاهرة : ولاء فوزى عبدالحليم احمد : 2009 - 163ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

يعد المنظور المستقبلى من المتغيرات التى لها علاقة باهداف الافراد وتوجهاتهم نحو مايحيط بهم من امور الحياة المختلفة ومايسعون الى تحقيقة. والانسان فى حياتة يكون موجها نحو تحقيق اهداف ما : هذه الاهداف لا تكون واضحة للفرد فى الوقت الحالى ولكنة يسعى الى الحصول عليها او تحقيقها فى الزمن البعيد كالطالب الذى يستعد لاجتياز الامتحان فيكون فردا موجها نحو تحقيق هدف بالمستقبل البعيد وفى تلك الحالة يمكن القول بان تلك الفرد ممتلكا منظورا مستقبليا حيث يشار الى المظور المستقبلى بانة نزعة الفرد للاهتمام بالاهداف بعيدة المدى وتحقيق ذلك بالمستقبل متضمنا جانبان(دافعى-معرفى)



المنظور المستقبلى كمفهوم دافعى-معرفى حل المشكلات والتحصيل الدراسى طالبات شعبة معلم الفصل الواحد