اثر برنامج لبعض مهارات الذكاء الوجدانى فى تنمية الانتباة وحل المشكلة لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
ناصر نزال سهو شداد الشمرى
اثر برنامج لبعض مهارات الذكاء الوجدانى فى تنمية الانتباة وحل المشكلة لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت / The effect of an emotional intelligence program on the development of attention and problem solving skills of Kuwait secondary school students ناصر نزال سهو شداد الشمرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : محمد ابوالعلا احمد : اسماء توفيق مبروك - القاهرة : ناصر نزال سهو شداد الشمرى : 2009 - 215ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تحدد مشكلة الدراسة بالسؤال (ما اثر فاعلية برنامج لبعض مهارات الذكاء الوجدانى فى تنمية الانتباة وحل المشكلة لدى طلبة المرحلة الثانوية) وتهدف الدراسة الى الكشف عن اثر البرنامج المقترح فى تنمية الانتباة وحل المشكلة كما يتطرق الباحث فى الجانب النظرى للذكاء الوجدانى والانتباة وحل المشكلات ومرحلة المراهقة مع ذكر محموعة من الدراسات السابقة ذات العلاقة بالبحث واستخدم الباحث الادوات اللازمة لقياس المتغيرات ومعالجتها بنظام SPSS
الانتباة الذكاء الوجدانى حل المشكلات
اثر برنامج لبعض مهارات الذكاء الوجدانى فى تنمية الانتباة وحل المشكلة لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت / The effect of an emotional intelligence program on the development of attention and problem solving skills of Kuwait secondary school students ناصر نزال سهو شداد الشمرى ؛ اشراف نادية محمود شريف : محمد ابوالعلا احمد : اسماء توفيق مبروك - القاهرة : ناصر نزال سهو شداد الشمرى : 2009 - 215ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
تحدد مشكلة الدراسة بالسؤال (ما اثر فاعلية برنامج لبعض مهارات الذكاء الوجدانى فى تنمية الانتباة وحل المشكلة لدى طلبة المرحلة الثانوية) وتهدف الدراسة الى الكشف عن اثر البرنامج المقترح فى تنمية الانتباة وحل المشكلة كما يتطرق الباحث فى الجانب النظرى للذكاء الوجدانى والانتباة وحل المشكلات ومرحلة المراهقة مع ذكر محموعة من الدراسات السابقة ذات العلاقة بالبحث واستخدم الباحث الادوات اللازمة لقياس المتغيرات ومعالجتها بنظام SPSS
الانتباة الذكاء الوجدانى حل المشكلات