مدارس اصفهان فى العصرين الصفوى والقاجارى : دراسة مقارنة مع مدارس اسيا الوسطى و الاناضول /
غادة عبدالمنعم ابراهيم الجميعى
مدارس اصفهان فى العصرين الصفوى والقاجارى : دراسة مقارنة مع مدارس اسيا الوسطى و الاناضول / Isfahan Madrassa at safifed and qajared period : Comprison study with madrassa at Central Asia and Anatolia غادة عبدالمنعم ابراهيم الجميعى ؛ اشراف سوسن سليمان يحيى : امال احمد العمرى : على الطايش - القاهرة : غادة عبدالمنعم ابراهيم الجميعى : 2009 - 2 مج : رسوم هندسية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار الاسلامية
تناولت الرسالة اسباب اختيار الموضوع و اهم الاهداف و الاشكاليات مع دراسة نقدية لاهم البحوث المتعلقة بموضوع البحث و تناولت فى الدراسة التمهيدية العوامل المؤثرة على عمارة المدارس الايرانية قبل العصر الصفوى و قد خصص لدراسة العوامل المؤثرة على عمارة المدرسة الصفوية و القاجارية باصفهان من خلال دراسة العامل الدينى والعامل الاجتماعى و كذلك العامل السياسى و الاقتصادى و العامل البيئى و الفنى و قد اشتمل البحث على دراسة وصفية تسجيلية لستة عشر مدرسة صفوية قائمة
اصفهان ايران مدارس
مدارس اصفهان فى العصرين الصفوى والقاجارى : دراسة مقارنة مع مدارس اسيا الوسطى و الاناضول / Isfahan Madrassa at safifed and qajared period : Comprison study with madrassa at Central Asia and Anatolia غادة عبدالمنعم ابراهيم الجميعى ؛ اشراف سوسن سليمان يحيى : امال احمد العمرى : على الطايش - القاهرة : غادة عبدالمنعم ابراهيم الجميعى : 2009 - 2 مج : رسوم هندسية : مثيليات ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار الاسلامية
تناولت الرسالة اسباب اختيار الموضوع و اهم الاهداف و الاشكاليات مع دراسة نقدية لاهم البحوث المتعلقة بموضوع البحث و تناولت فى الدراسة التمهيدية العوامل المؤثرة على عمارة المدارس الايرانية قبل العصر الصفوى و قد خصص لدراسة العوامل المؤثرة على عمارة المدرسة الصفوية و القاجارية باصفهان من خلال دراسة العامل الدينى والعامل الاجتماعى و كذلك العامل السياسى و الاقتصادى و العامل البيئى و الفنى و قد اشتمل البحث على دراسة وصفية تسجيلية لستة عشر مدرسة صفوية قائمة
اصفهان ايران مدارس