اثر استخدام الحاسب الالى فى تدريسرالهارمونى فى التحصيل والابداع الموسيقى لدراسى الموسيقى : The effect of using computer to teach harmony in the musical achievement and creation for students of music /
هشام احمد الهادى حجازى
اثر استخدام الحاسب الالى فى تدريسرالهارمونى فى التحصيل والابداع الموسيقى لدراسى الموسيقى : The effect of using computer to teach harmony in the musical achievement and creation for students of music / The effect of using computer to teach harmony in the musical achievement and creation for students of music هشام احمد الهادى حجازى ؛ اشراف محمد المعتصم ابراهيم الخضرى : سامية على محمد - القاهرة : هشام احمد الهادى حجازى : 2009 - 152 ص : موسيقى ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
ينال موضوع الابداع اهتماما كبيرا فى الوقت الحاضر فقد اصبح من المتفق علية الان بين المفكرين والعلماء ان الفرق بين الدول المتقدمة والدول المتخلفة هو امتلاكها لعقول مبدعة او عدم امتلاكها ولذا يجب على المربين الاجتهاد من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من سياسة تطوير التعليم . فالتفكير الابداعى نمطا مميزا للطلاب والتلاميذ بغض النظر عن المجال الذى يبدعون فيه فقد اكد جيلفورد على دور الفنون فى تنمية الابداع الذى يمكن انتقال اثر تدريب قدراته الى ميادين الحياة المختلفة الاخرى ومن هنا كانت الدعوة العالمية الى ضرورة الاهتمام بالفنون عامة وبالموسيقى خاصة
التحصيل الحاسب الالى الهارمونى
اثر استخدام الحاسب الالى فى تدريسرالهارمونى فى التحصيل والابداع الموسيقى لدراسى الموسيقى : The effect of using computer to teach harmony in the musical achievement and creation for students of music / The effect of using computer to teach harmony in the musical achievement and creation for students of music هشام احمد الهادى حجازى ؛ اشراف محمد المعتصم ابراهيم الخضرى : سامية على محمد - القاهرة : هشام احمد الهادى حجازى : 2009 - 152 ص : موسيقى ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
ينال موضوع الابداع اهتماما كبيرا فى الوقت الحاضر فقد اصبح من المتفق علية الان بين المفكرين والعلماء ان الفرق بين الدول المتقدمة والدول المتخلفة هو امتلاكها لعقول مبدعة او عدم امتلاكها ولذا يجب على المربين الاجتهاد من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من سياسة تطوير التعليم . فالتفكير الابداعى نمطا مميزا للطلاب والتلاميذ بغض النظر عن المجال الذى يبدعون فيه فقد اكد جيلفورد على دور الفنون فى تنمية الابداع الذى يمكن انتقال اثر تدريب قدراته الى ميادين الحياة المختلفة الاخرى ومن هنا كانت الدعوة العالمية الى ضرورة الاهتمام بالفنون عامة وبالموسيقى خاصة
التحصيل الحاسب الالى الهارمونى