header

الابعاد الفلسفية والفنية فى تصوير ما بعد الحداثة كمدخل لاستحداث معالجات فنية داخل البيئة المصرية /

محمد حسن ابراهيم

الابعاد الفلسفية والفنية فى تصوير ما بعد الحداثة كمدخل لاستحداث معالجات فنية داخل البيئة المصرية / The philosophic and artistic dimensions in post modernism painting as an approach for creating artistic treatments within the Egyptian evvironment محمد حسن ابراهيم ؛ اشراف ثروت روحى : كامليا امين محمد سالم - القاهرة : محمد حسن ابراهيم : 2009 - 250 ورقة : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

وتعددت اللوحة اطارها التقليدى ومشاركة المسطح المجسم فى وحدة عضوية واحدة وهذا التطور فى شكل العمل الفنى شير الى تغير مفهوم التكوين فى اللوحة وان سطح اللوحة اصبح احد عناصر التعبير والتشكيل وليس مجرد فراغ(installation)والمجهز فى الفراغ (objects assemblage)الى العمل الفنى المركب (assemblage) والتصوير المجسم(collage)تغير مفهوم الفن التشكيلى منذ نهاية القرن العشرين بما يتلاءم وهذه التغيرات البيئية ومشكلاتها فهو ينحو نحوا انتقاليا تجريبيا بهدف تأصيل ابجدية لغة تشكيلية تناسب انسان هذا العصر وفق ظروفه وسرعته المتلاحقة وفى مجال التصوير فنجد شكل سطح العمل الفنى قد تغير منذ فنون الحداثة بداية من فن اللصق

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية



استحداث معالجات فنية الابعاد تصوير ما بعد الحداثة