header

اثر تفاعل استراتيجيتين لتجهز المعلومات مع اسلوب التعلم فى الدافعية الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى بسلطنة عمان /

مسلم بن احمد سهيل المعشنى

اثر تفاعل استراتيجيتين لتجهز المعلومات مع اسلوب التعلم فى الدافعية الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى بسلطنة عمان / The effect of interaction of two information processing strategies with the learning style on intrinsic motivation among the students of the second stage of basic education in the sultanate of Oman مسلم بن احمد سهيل المعشنى ؛ اشراف احمد محمد شبيب : عبدالفتاح عيسى ادريس - القاهرة : مسلم بن احمد سهيل المعشنى : 2009 - 329ص ؛ 25سم

كلية التربية جامعة الازهر تعادل كلية الاداب جامعة القاهرة

اطروحة (دكتوراه) - جامعة الازهر - كلية التربية - قسم علم النفس

تحاول البحوث والدراسات المختلفة اكتشاف العوامل والتغيرات والمتغيرات المرتبطة مع بعضها البعض من اجل تنمية بعض المتغيرات الاخرى مثل الدافعية الذاتية والتى تعد الموجة الاول لسلوك الفرد وهناك ما يشبة الاتفاق بين علماء النفس على اهمية دور الدافعية فى تحريك وتوجية السلوك الانسانى بصفة خاصة كما ان اساليب التعلم هى تلك الطرق او الاستراتيجيات التى يتبناها الافراد اثناء تناول ومعالجة المعلومات والتى تتحدد فى ضوء دافعية الفرد داخلية كانت او خارجية او تحصيلية وهى التى تميزة عن غيره من الافراد ويتوقف عليها ناتج التعلم

اسلوب التعلم التعليم الاساسى تجهيز المعلومات