header

متطلبات الإعداد و التأهيل الجامعي لمشرفات دور الحضانة في مصر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية /

هيام ياقوت السطوحي

متطلبات الإعداد و التأهيل الجامعي لمشرفات دور الحضانة في مصر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية / Requirements of university preparation and qualifications for nursery teachers in Egypt in light of some foreign countries experiences هيام ياقوت السطوحي ؛ إشراف منى محمد علي جاد - القاهرة : هيام ياقوت السطوحي : 2009 - 390 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى: التعرف على الواقع التأهيلي لمشرفات دور الحضانة في مصر و دراسة الخبرات الأجنبية في مجال إعدادهن لوضع تصور مقترح للإعداد و التأهيل الجامعي لمشرفات دور الحضانة في مصر و تحديد أهم الخصائص اللازمة لمشرفات الحضانة للإجادة في ممارسة عماهن. وتكونت عينة الدراسة من: 150 من المشرفات العاملات في دور الحضانة في محافظة الجيزة 50 من مديرات دور الحضانة و الموجهات في إدارة الأسرة و الطفولة - 20 من أخصائيين التغذية - 20 من أطباء الصحة العامة و الأطفال



إعداد و تأهيل الجامعي لمشرفات دور الحضانة إعداد و تأهيل الجامعي معلمات الطفولة المبكرة الدول الأجنبية