header

استخدامات الجمهور للمجلات والجرائد الاسبوعية المصرية : دراسة ميدانية /

ياسمين مصطفى عبدالحميد

استخدامات الجمهور للمجلات والجرائد الاسبوعية المصرية : دراسة ميدانية / Using Egyptian magazines and weekly newspapers ياسمين مصطفى عبدالحميد ؛ اشراف محمود علم الدين - القاهرة : ياسمين مصطفى عبدالحميد : 2009 - 249ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية .الاعلام - قسم الصحافة

تناولت الدراسة جمهور للمجلات والجرائد الاسبوعية المصرية باعتبارها عنصر مهم من عناصر العملية الاتصالية خاصة بالنسبة لوسائل الاعلام المطبوعة التى بدأت تعانى من نقص فى اعداد هذا الجمهور وتهتم الدراسة بتحليل نماذج الاهتمام والتفضيل وانماط دوافع الاستخدام الحالية والاشباعات المتحققة منها وربط ذلك بالسمات العامة للجمهور ومعدلات التعرض وكيفية التعرض واستخدمت الدراسة منهج المسح وطبقت على عينه بلغت 400 مفردة موزعة بالتساوى على محافظات القاهرة والشرقية والفيوم و شمال سيناء وتمثلت اداة جمع البيانات الدراسة الميدانية فى صحيفة الاستقصاء



الاستخدامات والاشباعات المجلات والجرائد الاسبوعية المصرية بحوث القراء