نحو منهجية متكاملة لتقييم و تطوير أداء الأبنية التعليمية بإستخدام إدارة الوقت : ذكر خاص لمرحلة التعليم الأساسي /
شريف حلمى أحمد
نحو منهجية متكاملة لتقييم و تطوير أداء الأبنية التعليمية بإستخدام إدارة الوقت : ذكر خاص لمرحلة التعليم الأساسي / An integrity methodology to evaluate and develop the educational buildings performance by using time management شريف حلمى أحمد ؛ إشراف عمرو مصطفى كمال الحلفاوي - القاهرة : شريف حلمى أحمد : 2010 - 331 ص : رسوم هندسية ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
لقد أضحى بحث قضية التعليم من الضرورات القصوى للخروج من طور الدول النامية: و يعد المبنى المدرسي من أهم مقومات العملية التعليمية فلم يعد مجرد فصول يجمعها ممر و إنما أصبح مبنى متفاعل يتسم بديناميكية الفراغات و تدرجها لتلاءم كل نشاط. فكان المحدد الرئيسي هو كيف يمكن تفعيل برامج التطوير الطموحة و تطبيقها على أرض الواقع مع تلاقى سلبيات التجارب السابقة سواء محلية أو عالمية في سياق إمكاناتنا الإدارية و المادية المتاحة. فيطرح البحث منهجية متكاملة لأليات تطوير أداء و توطين المباني التعليمية باستخدام إدارة الوقت لرفع كفاءة استغلال المباني التعليمية بزيادة طاقتها بنسب تصل لحوالي 30%: بما يتيح إعادة توطين الخدمة على المستويات التخطيطية و العمرانية و كذلك إعادة التصميم على مستوى المبنى
أبنية تعليمية إدارة الوقت مدارس
نحو منهجية متكاملة لتقييم و تطوير أداء الأبنية التعليمية بإستخدام إدارة الوقت : ذكر خاص لمرحلة التعليم الأساسي / An integrity methodology to evaluate and develop the educational buildings performance by using time management شريف حلمى أحمد ؛ إشراف عمرو مصطفى كمال الحلفاوي - القاهرة : شريف حلمى أحمد : 2010 - 331 ص : رسوم هندسية ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
لقد أضحى بحث قضية التعليم من الضرورات القصوى للخروج من طور الدول النامية: و يعد المبنى المدرسي من أهم مقومات العملية التعليمية فلم يعد مجرد فصول يجمعها ممر و إنما أصبح مبنى متفاعل يتسم بديناميكية الفراغات و تدرجها لتلاءم كل نشاط. فكان المحدد الرئيسي هو كيف يمكن تفعيل برامج التطوير الطموحة و تطبيقها على أرض الواقع مع تلاقى سلبيات التجارب السابقة سواء محلية أو عالمية في سياق إمكاناتنا الإدارية و المادية المتاحة. فيطرح البحث منهجية متكاملة لأليات تطوير أداء و توطين المباني التعليمية باستخدام إدارة الوقت لرفع كفاءة استغلال المباني التعليمية بزيادة طاقتها بنسب تصل لحوالي 30%: بما يتيح إعادة توطين الخدمة على المستويات التخطيطية و العمرانية و كذلك إعادة التصميم على مستوى المبنى
أبنية تعليمية إدارة الوقت مدارس