فعالية استتخدام استراتيجية خرائط المفاهيم فى تنمية التحصيل والتذوق الفنى والجمالى لطلاب الصف الاول الثانوى فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية /
مرفت ابراهيم صالخ محمود القبانى
فعالية استتخدام استراتيجية خرائط المفاهيم فى تنمية التحصيل والتذوق الفنى والجمالى لطلاب الصف الاول الثانوى فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية / Effectiveness of the concept maps strategy to develop the achievement of art appreciation and aestheties : in art education for students at the first secondary grade : in the light of the general art educational concept مرفت ابراهيم صالح محمود القبانى ؛ اشراف صلاح الدين عبد الحميد خضر : حامد انور الديب - القاهرة : مرفت ابراهيم صالح محمود القبانى : 2007 - 356ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس
تتضح اهمية التربية الفنية من خلال دراسة اهدافها : والتى تبغى تكامل الشخصية بكل مقوماتها الفكرية : والحسية : والسلوكية المعرفية : اى نمو كل الجوانب الفرد : وعاداته : واجاهاته : ومفاهيمه : واستجاباته الحسية : والجمالية فى تواؤم وتألف : بحيث ينعكس كل ذلك فى الارتقاء بسلوك المتعلم ارتقاء حضاريا يظهر فى نهايته على انه شخص يختلف تماما عن الشخص الذى لم يخض عملية التربية الفنية
استراتيجية التحصيل خرائط المفاهيم
فعالية استتخدام استراتيجية خرائط المفاهيم فى تنمية التحصيل والتذوق الفنى والجمالى لطلاب الصف الاول الثانوى فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية / Effectiveness of the concept maps strategy to develop the achievement of art appreciation and aestheties : in art education for students at the first secondary grade : in the light of the general art educational concept مرفت ابراهيم صالح محمود القبانى ؛ اشراف صلاح الدين عبد الحميد خضر : حامد انور الديب - القاهرة : مرفت ابراهيم صالح محمود القبانى : 2007 - 356ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس
تتضح اهمية التربية الفنية من خلال دراسة اهدافها : والتى تبغى تكامل الشخصية بكل مقوماتها الفكرية : والحسية : والسلوكية المعرفية : اى نمو كل الجوانب الفرد : وعاداته : واجاهاته : ومفاهيمه : واستجاباته الحسية : والجمالية فى تواؤم وتألف : بحيث ينعكس كل ذلك فى الارتقاء بسلوك المتعلم ارتقاء حضاريا يظهر فى نهايته على انه شخص يختلف تماما عن الشخص الذى لم يخض عملية التربية الفنية
استراتيجية التحصيل خرائط المفاهيم