فاعلية برنامج مقترح قائم على النص القرآنى فى تنمية مهارات اللغة العربية لأغراض أكاديمية لدى المبعوثين غير الناطقين بالعربية بجامعة الأزهر /
السيد جمعة السيد عبدالله
فاعلية برنامج مقترح قائم على النص القرآنى فى تنمية مهارات اللغة العربية لأغراض أكاديمية لدى المبعوثين غير الناطقين بالعربية بجامعة الأزهر / The effectiveness of a proposed program based on the quranic text in developing of Arabic skills for academic purposes to learners of non - native speakers of Arabic at Alazhar University السيد جمعة السيد عبدالله ؛ اشراف على أحمد مدكور : رشدى أحمد طعيمة : ايمان أحمد هريدى - القاهرة : السيد جمعة السيد عبدالله : 2010 - 272 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تقوم الدراسة على برنامج يتم من خلاله استخدام القرآن الكريم فى تنمية مهارات القراءة والكتابة وذلك بغرض اكاديمى (أحد الأعراض الخاصة) والتركيز على غرضى القراءة والكتابة لانهما ملكتا اللسان واليد وبهما يستطيع الدارس التمكن من مفردات اللغة العربية لديه من خلال تحديد مجموعة من الاحتياجات الخاصة بالطلاب المبعوثين (الناطقين بغير اللغة العربية) وهم عينه الدراسة من المستوى المتقدم الذين يدرسون بالأزهر الشريف وقد ظهرت فاعلية البرنامج المقترح من خلال نتائج التطبيق على عينة البحث
الناطقين بغير العربية النص القرآنى مهارات القراءة والكتابة
فاعلية برنامج مقترح قائم على النص القرآنى فى تنمية مهارات اللغة العربية لأغراض أكاديمية لدى المبعوثين غير الناطقين بالعربية بجامعة الأزهر / The effectiveness of a proposed program based on the quranic text in developing of Arabic skills for academic purposes to learners of non - native speakers of Arabic at Alazhar University السيد جمعة السيد عبدالله ؛ اشراف على أحمد مدكور : رشدى أحمد طعيمة : ايمان أحمد هريدى - القاهرة : السيد جمعة السيد عبدالله : 2010 - 272 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تقوم الدراسة على برنامج يتم من خلاله استخدام القرآن الكريم فى تنمية مهارات القراءة والكتابة وذلك بغرض اكاديمى (أحد الأعراض الخاصة) والتركيز على غرضى القراءة والكتابة لانهما ملكتا اللسان واليد وبهما يستطيع الدارس التمكن من مفردات اللغة العربية لديه من خلال تحديد مجموعة من الاحتياجات الخاصة بالطلاب المبعوثين (الناطقين بغير اللغة العربية) وهم عينه الدراسة من المستوى المتقدم الذين يدرسون بالأزهر الشريف وقد ظهرت فاعلية البرنامج المقترح من خلال نتائج التطبيق على عينة البحث
الناطقين بغير العربية النص القرآنى مهارات القراءة والكتابة