فاعلية برنامج مقترح لتدريس التاريخ قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التفكير وبعض المهارات الحياتية لطلاب المرحلة الثانوية /
نوار حسام الدين وردة
فاعلية برنامج مقترح لتدريس التاريخ قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التفكير وبعض المهارات الحياتية لطلاب المرحلة الثانوية / Effective of history teaching program based on multiple intelligences theory on developing certain thinking and life skills for secondary school students نوار حسام الدين وردة ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : جيهان كمال محمد السيد - القاهرة : نوار حسام الدين وردة : 2010 - 451 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى تعرف مهارات التفكير التاريخي والمهارات الحياتية التي ينبغي تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتصميم برنامج لمادة التاريخ على نظرية الذكاءات المتعددة وتعرف فاعلية البرنامج في تنمية بعض مهارات التفكير التاريخي وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي واختبار المهارات الحياتية لصالح القياس البعدي
التاريخ الذكاءات المتعددة برنامج مقترح
فاعلية برنامج مقترح لتدريس التاريخ قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التفكير وبعض المهارات الحياتية لطلاب المرحلة الثانوية / Effective of history teaching program based on multiple intelligences theory on developing certain thinking and life skills for secondary school students نوار حسام الدين وردة ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : جيهان كمال محمد السيد - القاهرة : نوار حسام الدين وردة : 2010 - 451 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى تعرف مهارات التفكير التاريخي والمهارات الحياتية التي ينبغي تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتصميم برنامج لمادة التاريخ على نظرية الذكاءات المتعددة وتعرف فاعلية البرنامج في تنمية بعض مهارات التفكير التاريخي وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب الصف الأول الثانوي وتوصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير التاريخي واختبار المهارات الحياتية لصالح القياس البعدي
التاريخ الذكاءات المتعددة برنامج مقترح