تحديث البيئة التربوية للمعاقين سمعيآ بمدارس الصم وضعاف السمع في ضوء الاتجاهات المعاصرة /
هالة فكري عبدالعزيز عبدالمعطي
تحديث البيئة التربوية للمعاقين سمعيآ بمدارس الصم وضعاف السمع في ضوء الاتجاهات المعاصرة / The renewal of education environment for hearing handicapped children at schools of deaf and hard of hearing in the light of the contemporary trends هالة فكري عبدالعزيز عبدالمعطي ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : سميرة أبوزيد نجدي - القاهرة : هالة فكري عبدالعزيز عبدالمعطي : 2010 - 229 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى تقديم تصورآ مقترحآ يمكن من خلاله تطوير مدارس التربية السمعية في مصر بما يتفق والاتجاهات المعاصرة في مجال تعليم ورعاية المعاقين سمعيآ: حيث استخدم البحث المنهج الوصفي في رصد ووصف وتحليل طبيعة مدارس التربية السمعية في مصر حيث النشأة والأهمية والأهداف والكشف عن واقع هذه المدارس في المجتمع المصري مع تحديد أهم الاتجاهات التربوية المعاصرة لتعليم المعاقين سمعيآ: وتوصل البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير هذه المدارس في ضوء الاتجاهات المعاصرة
الاتجاهات المعاصرة البيئة التربوية مدارس التربية السمعية
تحديث البيئة التربوية للمعاقين سمعيآ بمدارس الصم وضعاف السمع في ضوء الاتجاهات المعاصرة / The renewal of education environment for hearing handicapped children at schools of deaf and hard of hearing in the light of the contemporary trends هالة فكري عبدالعزيز عبدالمعطي ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : سميرة أبوزيد نجدي - القاهرة : هالة فكري عبدالعزيز عبدالمعطي : 2010 - 229 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى تقديم تصورآ مقترحآ يمكن من خلاله تطوير مدارس التربية السمعية في مصر بما يتفق والاتجاهات المعاصرة في مجال تعليم ورعاية المعاقين سمعيآ: حيث استخدم البحث المنهج الوصفي في رصد ووصف وتحليل طبيعة مدارس التربية السمعية في مصر حيث النشأة والأهمية والأهداف والكشف عن واقع هذه المدارس في المجتمع المصري مع تحديد أهم الاتجاهات التربوية المعاصرة لتعليم المعاقين سمعيآ: وتوصل البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير هذه المدارس في ضوء الاتجاهات المعاصرة
الاتجاهات المعاصرة البيئة التربوية مدارس التربية السمعية