دراسة لتقويم مهارة إدارة النشاط بالروضة لدى الطالبة المعلمة في ضوء بعض الخبرات العالمية /
فاتن أحمد ربيع على
دراسة لتقويم مهارة إدارة النشاط بالروضة لدى الطالبة المعلمة في ضوء بعض الخبرات العالمية / A study to evaluate kindergarten activity management skills in undergraduate teachers in terms of some international experiences فاتن أحمد ربيع ؛ إشراف كمال الدين حسين : جيهان عبدالفتاح عزام - القاهرة : فاتن أحمد ربيع على : 2010 - 184 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
لقد أصبح التقدم الإداري معيارآ لتقدم الدول ورقيها: وفي مجال رياض الأطفال تعد الإدارة الفعالة للأنشطة من جانب المعلمة أساسآ جوهريآ لتعلم الأطفال على اعتبار أن إدارة النشاط عملية تفاعل إيجابي بين المعلمة والطفل؛ فالتعلم الفعال داخل حجرة النشاط يتطلب قدرة المعلمة على تخطيط وتنظيم الأنشطة وتنفيذها وتقويمها ثم متابعتها: وقد تمثلت مشكلة الدراسة في ندرة الدراسات التي تناولت تقويم مهارات إدارة النشاط: وأيضآ ملاحظة الباحثة لوجود قصور في ممارسة الطالبات لمهارة إدارة النشاط أثناء التربية العملية
إدارة النشاط المتابعة تحديد الأهداف
دراسة لتقويم مهارة إدارة النشاط بالروضة لدى الطالبة المعلمة في ضوء بعض الخبرات العالمية / A study to evaluate kindergarten activity management skills in undergraduate teachers in terms of some international experiences فاتن أحمد ربيع ؛ إشراف كمال الدين حسين : جيهان عبدالفتاح عزام - القاهرة : فاتن أحمد ربيع على : 2010 - 184 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
لقد أصبح التقدم الإداري معيارآ لتقدم الدول ورقيها: وفي مجال رياض الأطفال تعد الإدارة الفعالة للأنشطة من جانب المعلمة أساسآ جوهريآ لتعلم الأطفال على اعتبار أن إدارة النشاط عملية تفاعل إيجابي بين المعلمة والطفل؛ فالتعلم الفعال داخل حجرة النشاط يتطلب قدرة المعلمة على تخطيط وتنظيم الأنشطة وتنفيذها وتقويمها ثم متابعتها: وقد تمثلت مشكلة الدراسة في ندرة الدراسات التي تناولت تقويم مهارات إدارة النشاط: وأيضآ ملاحظة الباحثة لوجود قصور في ممارسة الطالبات لمهارة إدارة النشاط أثناء التربية العملية
إدارة النشاط المتابعة تحديد الأهداف