header

استخدام برنامج وسائط متعددة مقترح فى تنمية المفاهيم العلمية والمهارات العلمية بمادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسى فى دولة الكويت /

سعود عبدالله منيف العجمى

استخدام برنامج وسائط متعددة مقترح فى تنمية المفاهيم العلمية والمهارات العلمية بمادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسى فى دولة الكويت / The effect of using proposed multimedia programme on developing scientific concepts and practical skills in science subject for the 7 grade of basic education students in Kuwait سعود عبدالله منيف العجمى ؛ اشراف إبراهيم عبدالفتاح يونس : هناء محمد جمال الدين - القاهرة : سعود عبدالله منيف العجمى : 2010 - 223ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف هذا البحث الوقوف على أثر استخدام برنامج وسائط متعددة مقترح فى تنمية المفاهيم العلمية والمهارات العلمية بمادة العلوم لدى تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسى فى دولة الكويت : ولتحقيق هدف البحث استخدم منهجين هما : المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وتم بناء قائمة المفاهيم العلمية وقائمة المهارات العلمية لتلاميذ الصف السابع المتوسط بمادة العلوم : كما تم بناء اختيار تحصيلى للمفاهيم العلمية وبطاقة ملاحظة المهارات العلمية وتم تصميم وبناء البرنامج المقترح باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء نموذج كمب



المفاهيم العلمية المهارات العلمية الوسائط المتعددة