header

برنامج تدريبى مقترح لتنمية الكفايات المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا /

عمر العربى الحاج محمد

برنامج تدريبى مقترح لتنمية الكفايات المهنية لمعلمى علم النفس بالمرحلة الثانوية بليبيا / A suggested training program to develop the professional expertise for psychology teachers in the secondary stage in Libyan school عمر العربى الحاج محمد ؛ إشراف الهام عبدالحميد فرج : كمال نجيب كامل - القاهرة : عمر العربى الحاج محمد : 2011 - 259ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

أن الواقع التعليمي يحتاج إلى معلم كفء قادر على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقه: كما أنه يتوجب على الجهات المعنية بتربية المعلم بذل مزيد من الجهود في مجال اختيار المعلم و إعداده: و تدريبه تدريبا مستمرا أثناء الخدمة. و من الاتجاهات الحديثة في إعداد المعلم و تدريبه: الاتجاه القائم على أساس الكفايات: فبرامج إعداد المعلم و تدريبه القائمة على الكفايات تستهدف تطوير الدارسين من خلال تطوير قدرات المعلم. للتعليم دور أساسي فيما يشهده العالم من تغيرات ثقافية و سياسية و علمية: و اقتصادية و اجتماعية مختلفة: و عليه تقع مهمة الإمداد بالقوى البشرية المعدة و المدربة و هو وسيلة المجتمعات في تنمية مواردها البشرية و تطويرها



برنامج تدريبي تنمية الكفايات المهنية معلم علم النفس