header

تقويم أداء موجهي اللغة العربية بالثانوي العام في ضوء الكفايات اللازمة لهم /

سامح عبدالحميد رمضان

تقويم أداء موجهي اللغة العربية بالثانوي العام في ضوء الكفايات اللازمة لهم / Evaluation work of Arabic supervisors in secondary stage in the shadow of the competencies which needed by them سامح عبدالحميد رمضان ؛ إشراف على أحمد مدكور : إيمان أحمد محمد هريدي - القاهرة : سامح عبدالحميد رمضان : 2011 - 242 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تهدف الدراسة الحالية التعرف على تقويم أداء موجهي اللغة العربية بالثانوي العام في ضوء الكفايات اللازمة لهم: و يمثل التوجيه الفني عنصرآ مهما من عناصر العملية التربوية: و قد اتفق التربويون على أهمية الجهد الذي يبذل لاستثارة الجهد من أجل النمو المستمر: و الصحيح للنظام التعليمي : و أصبح هناك امل معقود في تحقيق هذا التطوير و التحسين و النمو على تطوير التوجيه الفنى و تحسينه: و ضرورة حاجة الموجهين الفنيين للغة العربية بمرحلة الثانوي العام إلى مهارات و سمات و ما أظهرته الدراسات و الأدبيات التي تناولت التوجيه الفني من افتقار الموجهين للتدريب و الإعداد الملائمين



الثانوي العام الكفايات اللازمة لهم تقويم أداء موجهي اللغة العربية