برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية /
عبدالله صالح مخلف المريخي
برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية / Effectiveness of the program for developing some forms of prosocial behavior for educable mental retarded child in KSA عبدالله صالح مخلف المريخي ؛ إشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان - القاهرة : عبدالله صالح مخلف المريخي : 2011 - 304 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعى الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية: و تنمية السلوك الاجتماعي الإيجابي كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و معرفة الفروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في السلوك الاجتماعى الإيجابي كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) و كذلك في المهارات الاجتماعية كما تتمثل في المهارات الخمسة التي يقيسها مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقق من استمرار الأثر الإيجابي للبرنامج من خلال القياس التتبعي
الطفل المعاق عقليا القابل للتعليم المملكة العربية السعودية تنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي
برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية / Effectiveness of the program for developing some forms of prosocial behavior for educable mental retarded child in KSA عبدالله صالح مخلف المريخي ؛ إشراف محمد درويش محمد : علي السيد سليمان - القاهرة : عبدالله صالح مخلف المريخي : 2011 - 304 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على برنامج لتنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعى الإيجابي للطفل المعاق عقليا القابل للتعليم بالمملكة العربية السعودية: و تنمية السلوك الاجتماعي الإيجابي كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و معرفة الفروق بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في السلوك الاجتماعى الإيجابي كما يتمثل في المسئولية الاجتماعية (التعاطف: التعاون: المساعدة) و كذلك في المهارات الاجتماعية كما تتمثل في المهارات الخمسة التي يقيسها مقياس فاينلاند للسلوك التكيفي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم: و التحقق من استمرار الأثر الإيجابي للبرنامج من خلال القياس التتبعي
الطفل المعاق عقليا القابل للتعليم المملكة العربية السعودية تنمية بعض أشكال السلوك الاجتماعي