header

أسلوب الأداء الغنائي المعبر عن ذروة الإنفعال الدرامي في أوبرا لابوهيم لبوتشيني = The vocal performance's style that expresses the dramatic climax in opera la bohėme of puccini /

أمنية محمد سمير محمد عبدالحميد القنصل

أسلوب الأداء الغنائي المعبر عن ذروة الإنفعال الدرامي في أوبرا لابوهيم لبوتشيني = The vocal performance's style that expresses the dramatic climax in opera la bohėme of puccini / The vocal performance's style that expresses the dramatic climax in opera la bohėme of puccini أمنية محمد سمير محمد عبدالحميد القنصل ؛ إشراف عهود عبدالحليم أحمد : طارق يوسف إبراهيم - القاهرة : أمنية محمد سمير محمد عبدالحميد القنصل : 2011 - 213 ص : موسيقى ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

الذروة كإصطلاح فني تعني النقطة أو الحادثة الأكثر أهمية (و بخاصة في رواية أو مسرحية). و بشكل عام يعد التعبير الصادق عما بداخل المرء من العوامل الهامة في مساعدته على الشعور الحقيقي بذاته: و قد ظل الإنسان يبحث دوما بداخله عن ماهية هذه القدرة و خاصة المبدع الذي حباه الله بحظ وافر من الموهبة التي تمكنه من إطلاق كل ما يجيش بصدره من مشاعر و إبداعات من خلال أعماله: و خير مثال لنا على ذلك هو أعمال أدباء و فناني العصر الرومانتيكي: فلاشك أن العصر الرومانتيكي ساعد الكثيرين على إظهار هذه القدرة الإبداعية: و أتاح لهم الفرص للوصول إلى ذروة التعبير الفني الحر عن كل ما يعتمر في نفوسهم



الأداء الغنانئ ذروة الإنفعال لابوهيم لبوتشيني