header

فعالية منهج مقترح ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية فى تنمية مهارات التخيل والإنتاج الفنى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى /

مرفت إبراهيم صالح محمود القبانى

فعالية منهج مقترح ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية فى تنمية مهارات التخيل والإنتاج الفنى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى / Effectiveness of proposed curriculum in the light of discipline based art eddcation's concept in developing imagintion skills and art - production at the sixth grade pupils مرفت إبراهيم صالح محمود القبانى ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : إبراهيم عبدالحميد منيسى - القاهرة : مرفت إبراهيم صالح محمود القبانى : 2011 - 557ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف مدى فعالية منهج مقترح فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية فى تنمية مهارات التخيل والإنتاج الفنى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى وتقديم جديد فى التربية الفنية يصلح لتنمية مهارة التخيل والانتاج الفنى لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى و تقديم قائمتين بمهارات التخيل و المفاهيم الفنية التى يمكن من خلالها إفادة المتخصصين فى مجال تطوير مناهج التربية الفنية لتلك المرحلة والاعتماد عليهما فى تحليل وتطوير مناهج التربية الفنية فى المرحلة الابتدائية والمراحل الدراسية الأخرى وتقديم وحدتين تدريسيتين فى مجال تاريخ الفن والتصميم فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية لتلاميذ الصف السادس الابتدائى



فعالية منهج مقترح فى تنمية مهارات التخيل والانتاج الفنى فى ضوء المفهوم الشامل للتربية الفنية