header

التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية فى ضوء متطلبات الأدوار المتغيرة للجامعة : بحث ميدانى /

عبدالقادر أمحمد صالح منصور

التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية فى ضوء متطلبات الأدوار المتغيرة للجامعة : بحث ميدانى / The professional development of the teaching staff in the Libyan Universities in the light of the requirements of the changing roles of the university : Field research عبدالقادر أمحمد صالح منصور ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : عبدالرحيم محمد البدرى : - القاهرة : عبدالقادر أمحمد صالح منصور : 2011 - 184ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية

يمثل عضو هيئة التدريس الجامعى دعامة أساسية وضرورية للتعليم الجامعى فى ظل الظروف التى يمر بها العالم فى العصر الحالى والتى تستلزم إعادة و بناءهيئات تدريسية جامعية ذات مستويات أكاديمية ومهنية وتقنية عالية وفاعلة فى عملية التحديث والتطوير ولذلك هدف هذا البحث إلى تطوير أداء وقدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية وذلك من خلال الكشف عن واقعهم المهنى فى ضوء الأدوار المتغيرة للجامعة . ومن نتائج البحث ضعف مساهمة الجامعات الليبية فى تحقيق التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بها ووجود بعض المشكلات المتعلقة بهم والتى تعيقهم عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريسية والقيادية والتقويمية



أعضاء هيئة التدريس الأدوار المتغيرة التنمية المهنية