header

تأثير طرق العرض في إدراك و تذكر المضمون الإخباري : دراسة تجريبية مقارنة بين التليفزيون و الوسائط المتعددة عبر الإنترنت /

عبير محمد حمدي

تأثير طرق العرض في إدراك و تذكر المضمون الإخباري : دراسة تجريبية مقارنة بين التليفزيون و الوسائط المتعددة عبر الإنترنت / The effect of modality on perception and recall of news stories content : Experimental study comparing television and multimedia via internet عبير محمد حمدي ؛ إشراف منى الحديدي : شيماء ذوالفقار - القاهرة : عبير محمد حمدي : 2011 - 297 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تناولت الدراسة تأثير طرق العرض في إدراك و تذكر المضمون الإخباري من خلال التليفزيون مقابل الإنترنت عبر الوسائط المتعددة: في إطار مدخل نظرى حديث و هو مدخل السعة المحدودة لتمثيل الرسائل عبر وسيط: و الذى طرحته Lang, et al., لانج و زملاؤها باعتباره أحد فروع نظرية تمثيل المعلومات: كما اختبرت الدراسة بعض المتغيرات الوسيطة التي قد تدعم أو تضعف من دور وسائل الإعلام في إدراك و تذكر المضمون المقدم مثل؛ الاهتمام و استخدام وسائل الإعلام و النوع



الوسائط المتعددة تخصيص الموارد تمثيل المعلومات