اعتماد الشباب على وسائل الإعلام الثقافية التقليدية و الحديثة كمصدر لمعارفهم الثقافية : دراسة تطبيقية على الشباب و القائم بالاتصال /
نجلاء عبدالحميد فهمى الجمال
اعتماد الشباب على وسائل الإعلام الثقافية التقليدية و الحديثة كمصدر لمعارفهم الثقافية : دراسة تطبيقية على الشباب و القائم بالاتصال / The youth dependency of cultural traditional and new mass media as a source of cultural knowledge نجلاء عبدالحميد فهمى الجمال ؛ إشراف محمود يوسف - القاهرة : نجلاء عبدالحميد فهمى الجمال : 2011 - 379 ص ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تسعى هذه الدراسة إلى رصد مدى اعتماد الشباب المصرى الممتدة أعمارهم من (١٨-٣٥سنة) على وسائل الإعلام الثقافية سواء التقليدية منها (القناة الثقافية-البرنامج الثقافى-مجلة الهلال) أو الحديثة (المواقع الثقافية على الإنترنت) كمصدر لمعارفهم الثقافية: و أهم العوامل المؤثرة فى هذا الصدد: بالإضافة إلى دراسة درجة اهتمام الشباب بالمعارف الثقافية المختلفة: و مدى إدراكه لأهمية الثقافة بالمجتمع بشكل عام. كما تتطرق الدراسة إلى استقصاء آراء "القائمين بالاتصال فى وسائل الإعلام الثقافية التقليدية" حول الإعلام الثقافى و فى علاقته تحديدا بالشباب: و ذلك من واقع ممارستهم الإعلامية: فضلا عن التعرف على طبيعة بيئة العمل التى يعمل القائم بالاتصال فى ظلها فى إطار هذه الوسائل: و أخيرا التعرف على أهم السمات التى تميز القائم بالاتصال و أهلته للعمل فى هذا المجال
الشباب و القائم بالاتصال المعارف الثقافية وسائل الإعلام
اعتماد الشباب على وسائل الإعلام الثقافية التقليدية و الحديثة كمصدر لمعارفهم الثقافية : دراسة تطبيقية على الشباب و القائم بالاتصال / The youth dependency of cultural traditional and new mass media as a source of cultural knowledge نجلاء عبدالحميد فهمى الجمال ؛ إشراف محمود يوسف - القاهرة : نجلاء عبدالحميد فهمى الجمال : 2011 - 379 ص ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تسعى هذه الدراسة إلى رصد مدى اعتماد الشباب المصرى الممتدة أعمارهم من (١٨-٣٥سنة) على وسائل الإعلام الثقافية سواء التقليدية منها (القناة الثقافية-البرنامج الثقافى-مجلة الهلال) أو الحديثة (المواقع الثقافية على الإنترنت) كمصدر لمعارفهم الثقافية: و أهم العوامل المؤثرة فى هذا الصدد: بالإضافة إلى دراسة درجة اهتمام الشباب بالمعارف الثقافية المختلفة: و مدى إدراكه لأهمية الثقافة بالمجتمع بشكل عام. كما تتطرق الدراسة إلى استقصاء آراء "القائمين بالاتصال فى وسائل الإعلام الثقافية التقليدية" حول الإعلام الثقافى و فى علاقته تحديدا بالشباب: و ذلك من واقع ممارستهم الإعلامية: فضلا عن التعرف على طبيعة بيئة العمل التى يعمل القائم بالاتصال فى ظلها فى إطار هذه الوسائل: و أخيرا التعرف على أهم السمات التى تميز القائم بالاتصال و أهلته للعمل فى هذا المجال
الشباب و القائم بالاتصال المعارف الثقافية وسائل الإعلام