header

استخدام تكنولوجيا المعلومات في إعداد البرامج التعليمية : دراسة مقارنة بين التلفزيون السوري و التلفزيون المصري /

رنا ياسر أمين

استخدام تكنولوجيا المعلومات في إعداد البرامج التعليمية : دراسة مقارنة بين التلفزيون السوري و التلفزيون المصري / رنا ياسر أمين ؛ إشراف محمد نبيل طلب - القاهرة : رنا ياسر أمين : 2011 - 370ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

استهدفت الدراسة اختبار نظرية ثراء وسائل الإعلام علي مدى استخدم القائمين بالاتصال للتقنيات التكنولوجية و البرامجية في إعداد و إخراج البرامج التعليمية التى عرضت على كلا القناتين قناة سوريا التربوية و قناة النيل التعليمية: و ذلك من خلال الدراسة المسحية التي أجريت علي عينه من المعدين و الفنيين المتخصصين قوامها (٧٥) مفردة موزعة (٥٠) مفردة مسحوبة من قناة النيل التعليمية و (٢٥) مفردة مسحوبة من قناة سوريا التربوية: كما تضمنت الدراسة تحليلية مضمون لعينة من الحلقات التعليمية التي أذيعت على القناة السورية و القناة المصرية قوامها (١٠٨) حلقات موزعة بالتساوي على المواد العلمية (فيزياء-كيمياء-أحياء) على مدى ثلاثة أشهر



البرامج التعليمية التلفزيون السوري تكنولوجيا المعلومات