header

معايير الرفض و القبول في الدرس النحوي عند ابن جني : دراسة نظرية تطبيقية /

جمال عبدالنعيم عبدالحافظ حمودة

معايير الرفض و القبول في الدرس النحوي عند ابن جني : دراسة نظرية تطبيقية / The criteria of rejection and acceptance in syntax study for Ibngenie : A practical theory study جمال عبدالنعيم عبدالحافظ حمودة ؛ إشراف محمد عبدالمجيد الطويل : أحمد محمد عبدالعزيز كشك - القاهرة : جمال عبدالنعيم عبدالحافظ حمودة : 2011 - 345 ورقة ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو و الصرف و العروض

هذه الدراسة ألقت ضوءآ ساطعآ على أهم المشكلات النحوية: و هي الاستقراء: و الكثرة: و القلة: و الاطراد: و الشذوذ: و الشواهد: و درجة الاعتماد عليها: و الصواب: و الخطأ في القبول و الرد للأساليب إلى غير ذلك من القضايا التي عرض لها هذا البحث. و قد تكون هذه الدراسة منطلقآ لبحوث أخرى فيما أثارته من قضايا و أمور بالدرس و التفصيل: و التوسع فيما أوجزته: أو تصحيح ما وقعت فيه من أوهام و أحكام ربما كانت من اجتهاد الباحث



الرفض القبول المعايير