header

فاعلية برنامج مقترح قائم على مفهوم التكامل في تنمية تقنيات الطباعة اليدوية و التحصيل في الرياضيات لدى الطلاب المعاقين ذهنيا-القابلين للتعلم : The efficiency of a suggested program based on the integration of hand printing and maths achievement on the educable mentally disabled students /

عبير محمد عبدالمنعم عبدالرحمن محمود

فاعلية برنامج مقترح قائم على مفهوم التكامل في تنمية تقنيات الطباعة اليدوية و التحصيل في الرياضيات لدى الطلاب المعاقين ذهنيا-القابلين للتعلم : The efficiency of a suggested program based on the integration of hand printing and maths achievement on the educable mentally disabled students / The efficiency of a suggested program based on the integration of hand printing and maths achievement on the educable mentally disabled students عبير محمد عبدالمنعم عبدالرحمن محمود ؛ إشراف وفيق مدبولى عياد : سرية عبدالرزاق صدقي : نجلاء أحمد أدهم - القاهرة : عبير محمد عبدالمنعم عبدالرحمن محمود : 2012 - 352 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية

تضمنت الدراسات المرتبطة بإعداد و تصميم الوحدات و البرامج التربوية في التربية الفنية و التربية الخاصة: الدراسات التي تعتمد على استخدام منهج التكامل في ميادين التعليم: و التي تهتم بعناصر و أسس التصميم الطباعة: و مجال الطباعة اليدوية. كما تناولت الدراسة خصائص المعاقين ذهنيا: و مناهج تأهليهم و رعايتهم و كذلك مميزاتهم الفردية و الخصائص العامة لنموهم: و دور مدرس التربية الفنية: و خصائص فنون الأطفال المتخلفين عقليا. و الأساليب الأدائية للطباعة اليدوية الاستنسل و البصمات و القوالب و الأدوات و الخامات و خطوات الطباعة و المميزات و العيوب



التكامل المعاقين ذهنيا برنامج