header

تطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في ضوء المعايير القومية و أثره فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا و المهارات الاساسية لدى التلاميذ /

رانيا حافظ سيد أحمد

تطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في ضوء المعايير القومية و أثره فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا و المهارات الاساسية لدى التلاميذ / The development of preparatory stage mathematics curricula within the National standards and its impact on the evelopment of some high thinking skills and basic skills of pupils رانيا حافظ سيد أحمد ؛ إشراف محمود أحمد شوق : مصطفى عبدالسميع محمد - القاهرة : رانيا حافظ سيد أحمد : 2012 - 401 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

التفكير العليا دى تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم تصور لتطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية فى ضوء المعايير القومية و قياس أثر هذا التطوير فى تحقيق بعض نواتج التعلم المنشودة فى مجالى المهارات الأساسية و مهارات التفكير العليا: و تم تطبيق أدوات الدراسة (اختبار تحصيلي: اختبار المهارات الحياتية: اختبار مهارات استخدام الكمبيوتر: اختبار تفكير حل المشكلات: اختبار التفكير الناقد: اختبار التفكير الابتكارى) و أسفرت النتائج عن: تفوق المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة بالنسبة لمتغيرات الدراسة. فعالية التصور المقترح في تنمية بعض المهارات الأساسية و مهارات تلاميذ الصف الأول الاعدادى



المعايير القومية تطوير مناهج الرياضيات