فاعلية منهج مقترح في التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير الجودة لتنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفني بالأردن /
سمير عواد كساب أبومحارب شديفات
فاعلية منهج مقترح في التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير الجودة لتنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفني بالأردن / Effectiveness of a suggested vocational education curriculum for higher primary stage in the light of quality standards of developing practical skills and attidute towards vocational education in Jordan سمير عواد كساب ؛ إشراف حسين بشير محمود : محسن حامد فراج : أماني محمد سعدالدين الموجي - القاهرة : سمير عواد كساب أبومحارب شديفات : 2012 - 199 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى بناء معايير لمنهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء معايير الجودة و وضع منهج في ضوء هذه المعايير: و قياس فاعلية المنهج المقترح في تنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفنى: و أختبرت عينة البحث من تلاميذ الصف العاشر الأساسى في مدين الزرقاء و تكونت من مجموعة تجريبية درست وحدة (التمديدات الكهربائية) و تم تطبيق الأدوات قبليا و بعديا. يهدف البحث الى تحديد معايير الجودة التى ينبغى توافرها في منهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن: تحديد الإطار العام للمنهج المقترح في التربية المهنية في ضوء معايير الجودة لدى طلاب الصف العاشر بالأردن
التربية المهنية المرحلة الأساسية العليا معايير الجودة
فاعلية منهج مقترح في التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير الجودة لتنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفني بالأردن / Effectiveness of a suggested vocational education curriculum for higher primary stage in the light of quality standards of developing practical skills and attidute towards vocational education in Jordan سمير عواد كساب ؛ إشراف حسين بشير محمود : محسن حامد فراج : أماني محمد سعدالدين الموجي - القاهرة : سمير عواد كساب أبومحارب شديفات : 2012 - 199 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى بناء معايير لمنهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء معايير الجودة و وضع منهج في ضوء هذه المعايير: و قياس فاعلية المنهج المقترح في تنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفنى: و أختبرت عينة البحث من تلاميذ الصف العاشر الأساسى في مدين الزرقاء و تكونت من مجموعة تجريبية درست وحدة (التمديدات الكهربائية) و تم تطبيق الأدوات قبليا و بعديا. يهدف البحث الى تحديد معايير الجودة التى ينبغى توافرها في منهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن: تحديد الإطار العام للمنهج المقترح في التربية المهنية في ضوء معايير الجودة لدى طلاب الصف العاشر بالأردن
التربية المهنية المرحلة الأساسية العليا معايير الجودة