أثر برنامج باستخدام اللوحة التفاعلية على التحصيل بمادة العلوم في مراكز تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية /
أمل عبدالله محمد الخضير
أثر برنامج باستخدام اللوحة التفاعلية على التحصيل بمادة العلوم في مراكز تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية / The effect of using the program of interaction board on omprehension of the science subject in the grown learning centers in Saudi Arab kingdom أمل عبدالله محمد الخضير ؛ إشراف حسين بشير محمود : حسن حسيني جامع - القاهرة : أمل عبدالله محمد الخضير : 2012 - 200 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
تهدف الدراسة الحالية إلى أثر استخدام اللوحة التفاعلية في التدريس على تحصيل التلميذات بالمرحلة المتوسطة تعليم كبار في المملكة العربية السعودية . و بناء عليه تم عمل برنامج يحتوي على وسائط متعددة ( فلاش ) و تم عرضة من خلال اللوحة التفاعلية : و طبق البحث على مجموعتين من المتعلمات الكبار أحدهما تجريبية و الأخرى ضابطة : و تكونت أداة البحث من اختبار تحصيلي : و بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائيى عند مستوى دلالة أصغر من (0:01) بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في اختبار التحصيل بعديا لصالح المجموعة التجريبية . مما يشير مناسبة استخدام اللوحة التفاعلية و برامجها في تنمية التحصيل لدي المتعلمات الكبار
التحصيل اللوحة التفاعلية تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية
أثر برنامج باستخدام اللوحة التفاعلية على التحصيل بمادة العلوم في مراكز تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية / The effect of using the program of interaction board on omprehension of the science subject in the grown learning centers in Saudi Arab kingdom أمل عبدالله محمد الخضير ؛ إشراف حسين بشير محمود : حسن حسيني جامع - القاهرة : أمل عبدالله محمد الخضير : 2012 - 200 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
تهدف الدراسة الحالية إلى أثر استخدام اللوحة التفاعلية في التدريس على تحصيل التلميذات بالمرحلة المتوسطة تعليم كبار في المملكة العربية السعودية . و بناء عليه تم عمل برنامج يحتوي على وسائط متعددة ( فلاش ) و تم عرضة من خلال اللوحة التفاعلية : و طبق البحث على مجموعتين من المتعلمات الكبار أحدهما تجريبية و الأخرى ضابطة : و تكونت أداة البحث من اختبار تحصيلي : و بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائيى عند مستوى دلالة أصغر من (0:01) بين المجموعتين التجريبية و الضابطة في اختبار التحصيل بعديا لصالح المجموعة التجريبية . مما يشير مناسبة استخدام اللوحة التفاعلية و برامجها في تنمية التحصيل لدي المتعلمات الكبار
التحصيل اللوحة التفاعلية تعليم الكبار بالمملكة العربية السعودية