header

محددات استخدام المرأة لمواقع التجزئة الإلكترونية و تأثيرها على نية شرائها : دراسة تطبيقية على المملكة العربية السعودية /

شعاع إبراهيم أمين منشي

محددات استخدام المرأة لمواقع التجزئة الإلكترونية و تأثيرها على نية شرائها : دراسة تطبيقية على المملكة العربية السعودية / Determinants of Women`s use of E-retail sites and their impact on purchase intention : Field study on Kingdom of Saudi Arabia شعاع إبراهيم أمين منشي ؛ إشراف هالة محمد لبيب عنبة - القاهرة : شعاع إبراهيم أمين منشي : 2012 - 200 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

تهدف الدراسة إلى التعرف على محددات استخدام المرأة السعودية لمواقع التجزئة الإلكترونية و تحليل أثر تلك المحددات على نية شرائها. و تم القيام بدراسة تطبيقية على طالبات بعض الجامعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية: لعينة عشوائية منتظمة قوامها 1542 طالبة بلغت نسبة اللائي قمن بالشراء من مواقع التجزئة الإلكترونية 35,7% ممن تمت عليهن الدراسة. و توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي للمحددات التي تضمنها النموذج المختبر على نية الشراء و لكن بنسب متفاوتة



تجارة التجزئة الإلكترونية محددات الشراء الإلكتروني نية الشراء عند المرأة