اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية /
الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح
اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية / الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : مديحه محمد العزبى - القاهرة : الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح : 2006 - 281ورقة ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
شهد الفكر التربوى فى السنوات الاخيرة ؛ تحولات تربوية بالغة الاهمية : وانتقادات كثيرة لمنظومة التعليم / التعلم التقليدي : ومن جملة الانتقادات المتداولة : ان المعلم لا يزال ناقلا للمعرفة : وعقول التلاميذ مجرد وعاء لصب تلك المعرفة ! دون مراعاة لخصائصهم الوجدانية والمعرفية وقد انكمش دور التلاميذ داخل حجرة الدراسة الى الحد الذى جعلهم يتساءلون عن جدوى ما يتعلموه ؟ وهذا ما اكدته نتائج الكثير من الدراسات التى تمت فى هذا المجال : وعلى سبيل المثال : فقد ذكر الحملاوى صالح فى سياق نتائج دراسته
الذكاء تلاميذ الصف الثانى الاعدادي مهارات التفكير
اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية / الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : مديحه محمد العزبى - القاهرة : الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح : 2006 - 281ورقة ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
شهد الفكر التربوى فى السنوات الاخيرة ؛ تحولات تربوية بالغة الاهمية : وانتقادات كثيرة لمنظومة التعليم / التعلم التقليدي : ومن جملة الانتقادات المتداولة : ان المعلم لا يزال ناقلا للمعرفة : وعقول التلاميذ مجرد وعاء لصب تلك المعرفة ! دون مراعاة لخصائصهم الوجدانية والمعرفية وقد انكمش دور التلاميذ داخل حجرة الدراسة الى الحد الذى جعلهم يتساءلون عن جدوى ما يتعلموه ؟ وهذا ما اكدته نتائج الكثير من الدراسات التى تمت فى هذا المجال : وعلى سبيل المثال : فقد ذكر الحملاوى صالح فى سياق نتائج دراسته
الذكاء تلاميذ الصف الثانى الاعدادي مهارات التفكير