تصور مقترح لبرنامج حاسوبى للمعاقين بصريا : فى ضوء برنامجى إبصار وجوس بما يتفق مع احتياجاتهم /
إيمان جلال محمد خليل
تصور مقترح لبرنامج حاسوبى للمعاقين بصريا : فى ضوء برنامجى إبصار وجوس بما يتفق مع احتياجاتهم / Aproposal for visually imparied program : In the light of the systems, Ibsar and Jaws which meet their needs إيمان جلال محمد خليل ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : سميرة أبوزيد عبده نجدى : محمد إبراهيم إبراهيم يونس - القاهرة : إيمان جلال محمد خليل : 2012 - 316ص : رسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف البحث الحالى إلى وضع تصور لبرنامج حاسوبى ناطق للمعاقين بصريا : بناء على تقويم كلا من برنامجى إبصار IBSAR وجوسJAWSبما يلبى احتياجا المعاقين بصريا التعليمية : ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : جمع بيانات تفصيلية عن البرامج الناطقة وتصميم استبيان لتقويم كفاءة البرنامجين فى تلبية احتياجات المعاقين بصريا . الخطوة الثانية : عرض نتائج البحث وتفسيرها ومناقشتها : وإعداد قائمة بأحتياجات المعاقين بصريا التعليمية والتدريبية فى البرنامج الناطق المقترح : الخطوة الثالثة : تصميم التصور المقترح للبرنامج الناطق بما يتفق واحتياجات المعاقين بصريا ثم تقديم التوصيات والمقترحات بناء على نتائج البحث
احتياجات المعاقين بصريا البرنامج الناطق برنامج إبصار وجوس
تصور مقترح لبرنامج حاسوبى للمعاقين بصريا : فى ضوء برنامجى إبصار وجوس بما يتفق مع احتياجاتهم / Aproposal for visually imparied program : In the light of the systems, Ibsar and Jaws which meet their needs إيمان جلال محمد خليل ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : سميرة أبوزيد عبده نجدى : محمد إبراهيم إبراهيم يونس - القاهرة : إيمان جلال محمد خليل : 2012 - 316ص : رسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف البحث الحالى إلى وضع تصور لبرنامج حاسوبى ناطق للمعاقين بصريا : بناء على تقويم كلا من برنامجى إبصار IBSAR وجوسJAWSبما يلبى احتياجا المعاقين بصريا التعليمية : ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : جمع بيانات تفصيلية عن البرامج الناطقة وتصميم استبيان لتقويم كفاءة البرنامجين فى تلبية احتياجات المعاقين بصريا . الخطوة الثانية : عرض نتائج البحث وتفسيرها ومناقشتها : وإعداد قائمة بأحتياجات المعاقين بصريا التعليمية والتدريبية فى البرنامج الناطق المقترح : الخطوة الثالثة : تصميم التصور المقترح للبرنامج الناطق بما يتفق واحتياجات المعاقين بصريا ثم تقديم التوصيات والمقترحات بناء على نتائج البحث
احتياجات المعاقين بصريا البرنامج الناطق برنامج إبصار وجوس