تصور مقترح لاختبارات تحديد المستوى في مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى في ضوء مفهوم الكفاءة اللغوية = Suggested placement test in Arabic language skills for non - native speakers according to language proficiency /
شريف محمد الحبيبي
تصور مقترح لاختبارات تحديد المستوى في مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى في ضوء مفهوم الكفاءة اللغوية = Suggested placement test in Arabic language skills for non - native speakers according to language proficiency / Suggested placement test in Arabic language skills for non - native speakers according to language proficiency شريف محمد الحبيبي ؛ إشراف علي أحمد مدكور : رجاء أبوعلام : إيمان هريدي - القاهرة : شريف محمد الحبيبي : 2012 - 175 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى وضع تصور مقترح لاختبار تحديد المستوى في ضوء معايير الكفاءة اللغوية؛ فمن خلال عمل الباحث كمعلم للغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و الدراسة الاستطلاعية التي قام بها في عدد من مراكز تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: لاحظ الباحث أن معظم اختبارات تحديد المستوى تغفل بناء الاختبارات تحديد المستوى على أساس معايير ثابتة للكفاءة اللغوية في مهارات اللغة التي تشمل الاستماع: و التحدث: و القراءة: و الكتابة
اختبار تحديد المستوى معايير الكفاءة اللغوية مهارات اللغة العربية
تصور مقترح لاختبارات تحديد المستوى في مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى في ضوء مفهوم الكفاءة اللغوية = Suggested placement test in Arabic language skills for non - native speakers according to language proficiency / Suggested placement test in Arabic language skills for non - native speakers according to language proficiency شريف محمد الحبيبي ؛ إشراف علي أحمد مدكور : رجاء أبوعلام : إيمان هريدي - القاهرة : شريف محمد الحبيبي : 2012 - 175 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى وضع تصور مقترح لاختبار تحديد المستوى في ضوء معايير الكفاءة اللغوية؛ فمن خلال عمل الباحث كمعلم للغة العربية للناطقين بلغات أخرى: و الدراسة الاستطلاعية التي قام بها في عدد من مراكز تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى: لاحظ الباحث أن معظم اختبارات تحديد المستوى تغفل بناء الاختبارات تحديد المستوى على أساس معايير ثابتة للكفاءة اللغوية في مهارات اللغة التي تشمل الاستماع: و التحدث: و القراءة: و الكتابة
اختبار تحديد المستوى معايير الكفاءة اللغوية مهارات اللغة العربية