دراسة تحليلية للقصيد السيمفوني ألاعيب تيل المهزار مصنف (28) لريتشارد شتراوس = An analytical study of the symphonic poem Till eulenspiegel`s merry pranks Op. 28 by Richard strauss /
حسناء حمدي على غازي
دراسة تحليلية للقصيد السيمفوني ألاعيب تيل المهزار مصنف (28) لريتشارد شتراوس = An analytical study of the symphonic poem Till eulenspiegel`s merry pranks Op. 28 by Richard strauss / An analytical study of the symphonic poem Till eulenspiegel`s merry pranks Op. 28 by Richard strauss حسناء حمدي على غازي ؛ إشراف سهير إبراهيم شرقاوي : أسامه عبدالملك أباهور - القاهرة : حسناء حمدي على غازي : 2012 - 129 ص : رسوم بيانية : موسيقى : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
اختلف قالب الروندو الحديث عن قالب الروندو الكلاسيكي : و هناك أمثلة عديدة لنموذج الروندو الحديث : كما في مؤلفات روسيل و ميلو و هندميت و سترافنسكى و شونبرج و غيرهم . إلا أن الروندو من خلال القصيد السيمفوني تيل المهزار للموسيقى ريتشارد شتراوس نجده مثالا واضحآ للكتابة الموسيقية المعقدة حيث طوع شتراوس أدوات التأليف الموسيقى من نسيج و توزيع أوركسترالى و بناء إيقاعي و هارمونيات في صباغة هذا القالب بشكله الحديث : و بدون تحليل لأجزائه يصعب فهمه لذا تم تناول هذا القصيد بالتحليل و الدراسة
الرومانتيكيون المتاخرون القصيد السيمفوني صيغة الروندو
دراسة تحليلية للقصيد السيمفوني ألاعيب تيل المهزار مصنف (28) لريتشارد شتراوس = An analytical study of the symphonic poem Till eulenspiegel`s merry pranks Op. 28 by Richard strauss / An analytical study of the symphonic poem Till eulenspiegel`s merry pranks Op. 28 by Richard strauss حسناء حمدي على غازي ؛ إشراف سهير إبراهيم شرقاوي : أسامه عبدالملك أباهور - القاهرة : حسناء حمدي على غازي : 2012 - 129 ص : رسوم بيانية : موسيقى : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
اختلف قالب الروندو الحديث عن قالب الروندو الكلاسيكي : و هناك أمثلة عديدة لنموذج الروندو الحديث : كما في مؤلفات روسيل و ميلو و هندميت و سترافنسكى و شونبرج و غيرهم . إلا أن الروندو من خلال القصيد السيمفوني تيل المهزار للموسيقى ريتشارد شتراوس نجده مثالا واضحآ للكتابة الموسيقية المعقدة حيث طوع شتراوس أدوات التأليف الموسيقى من نسيج و توزيع أوركسترالى و بناء إيقاعي و هارمونيات في صباغة هذا القالب بشكله الحديث : و بدون تحليل لأجزائه يصعب فهمه لذا تم تناول هذا القصيد بالتحليل و الدراسة
الرومانتيكيون المتاخرون القصيد السيمفوني صيغة الروندو