فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على استخدام الصور في تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها = The effectiveness of a suggested teaching strategy based on using pictures in developing vocabulary for non - native speakers who learn Arabic /
ناهد سالم على سالم
فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على استخدام الصور في تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها = The effectiveness of a suggested teaching strategy based on using pictures in developing vocabulary for non - native speakers who learn Arabic / The effectiveness of a suggested teaching strategy based on using pictures in developing vocabulary for non - native speakers who learn Arabic ناهد سالم على سالم ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان احمد محمد هريدي - القاهرة : ناهد سالم على سالم : 2013 - 174 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى توظيف الصور في تنمية المفردات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية المبتدئين الكبار الناطقين باللغة الإنجليزية - مجموعة البحث -: و قد أعدت الباحثة قائمة المفردات المناسبة لهم : و حددت معايير اختيار هذه المفردات : و حددت مدى تمكنهم من هذه المفردات ؛ و ذلك من خلال بناء اختبار تشخيصي يتضمن مهارات اللغة العربية المناسبة لتعليم المبتدئين : و التي بلغت ثلاثين مهارة: ست منها للاستماع : و ست للكلام : و خمس للقراءة : و ست للكتابة : و سبع للقواعد
استخدام الصور تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها فاعلية استراتيجية تدريسية
فاعلية استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على استخدام الصور في تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها = The effectiveness of a suggested teaching strategy based on using pictures in developing vocabulary for non - native speakers who learn Arabic / The effectiveness of a suggested teaching strategy based on using pictures in developing vocabulary for non - native speakers who learn Arabic ناهد سالم على سالم ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان احمد محمد هريدي - القاهرة : ناهد سالم على سالم : 2013 - 174 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف هذا البحث إلى توظيف الصور في تنمية المفردات اللغوية لدى متعلمي اللغة العربية المبتدئين الكبار الناطقين باللغة الإنجليزية - مجموعة البحث -: و قد أعدت الباحثة قائمة المفردات المناسبة لهم : و حددت معايير اختيار هذه المفردات : و حددت مدى تمكنهم من هذه المفردات ؛ و ذلك من خلال بناء اختبار تشخيصي يتضمن مهارات اللغة العربية المناسبة لتعليم المبتدئين : و التي بلغت ثلاثين مهارة: ست منها للاستماع : و ست للكلام : و خمس للقراءة : و ست للكتابة : و سبع للقواعد
استخدام الصور تنمية المفردات لدى متعلمي العربية الناطقين بغيرها فاعلية استراتيجية تدريسية