header

فاعلية إستراتيجية قائمة على الرسوم المتحركة في تنمية المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي /

لمياء جاد الرب أحمد معوض

فاعلية إستراتيجية قائمة على الرسوم المتحركة في تنمية المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي / The effectiveness of the strategy based on the animation in the development of Islamic religious concepts and thinking skills in students the first cycle of primary education لمياء جاد الرب أحمد معوض ؛ إشراف علي أحمد مدكور : إيمان أحمد هريدي : دعاء خالد حاتم - القاهرة : لمياء جاد الرب أحمد معوض : 2013 - 503 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدفت الرسالة إلى تعرف بعض ( المفاهيم الدينية و مهارات التفكير ) المناسب تدريسها لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي: و تعرف بعض ( المعايير التربوية و المعايير الفنية ) اللازم توافرها لإنتاج فيلم الرسوم المتحركة لتنمية تلك المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير بواسطة استراتيجية قائمة على الفيلم و قياس مدى فعاليتها . و استخدمت الباحثة في هذا البحث :المنهج ( الوصفي التحليلي ) الذي يعنى بوصف الظاهرة : و المنهج ( شبه التجريبي ) : للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة



الإستراتيجية الرسوم المتحركة مهارات التفكير