تأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية /
نهى سمير محجوب
تأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية / نهى سمير محجوب ؛ اشراف شاهيناز بسيونى - القاهرة : نهى سمير محجوب : 2005 - 293 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون
تزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها
الرسالة الاعلامية الوسائل الالكترونية علم النفس الاجتماعي
تأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية / نهى سمير محجوب ؛ اشراف شاهيناز بسيونى - القاهرة : نهى سمير محجوب : 2005 - 293 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون
تزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها
الرسالة الاعلامية الوسائل الالكترونية علم النفس الاجتماعي