فاعلية برنامج تدريسى قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ (بطيئى التعلم) فى الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية /
محسن فتحى سليمان
فاعلية برنامج تدريسى قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ (بطيئى التعلم) فى الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية / The efficiency of a teaching program based on instructional games for (the slow learners) for the pupils of the second cycle of basic education in acquiring the social studies subject محسن فتحى سليمان ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : سميرة على جعفر أبوغزالة - القاهرة : محسن فتحى سليمان : 2013 - 221ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تتحدد مشكلة البحث فى تدنى مستوى التحصيل فى الدراسات الاجتماعية للتلاميذ بطيئى التعلم وخاصة فى الصف الأول الإعدادى الأمر الذى يتطلب البحث عن وسائل لرفع هذا المستوى ولذلك يهدف البحث إلى بناء برنامج تدريسى مقترح قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ بطيئى التعلم لاستخدامه فى تدريس مادة الدراسات الاجتماعية فى الصف الأول الإعدادى ودراسة فاعلية هذا البرنامج فى تنمية التحصيل لديهم لمساعدة هؤلاء التلاميذ فى رفع مستوى تحصيلهم واكتساب بعض المفاهيم فى الدراسات الاجتماعية باستخدام الألعاب التعليمية
الألعاب التعليمية برنامج تدريسى بطيئو التعلم
فاعلية برنامج تدريسى قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ (بطيئى التعلم) فى الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى تحصيل مادة الدراسات الاجتماعية / The efficiency of a teaching program based on instructional games for (the slow learners) for the pupils of the second cycle of basic education in acquiring the social studies subject محسن فتحى سليمان ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : سميرة على جعفر أبوغزالة - القاهرة : محسن فتحى سليمان : 2013 - 221ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تتحدد مشكلة البحث فى تدنى مستوى التحصيل فى الدراسات الاجتماعية للتلاميذ بطيئى التعلم وخاصة فى الصف الأول الإعدادى الأمر الذى يتطلب البحث عن وسائل لرفع هذا المستوى ولذلك يهدف البحث إلى بناء برنامج تدريسى مقترح قائم على الألعاب التعليمية لدى التلاميذ بطيئى التعلم لاستخدامه فى تدريس مادة الدراسات الاجتماعية فى الصف الأول الإعدادى ودراسة فاعلية هذا البرنامج فى تنمية التحصيل لديهم لمساعدة هؤلاء التلاميذ فى رفع مستوى تحصيلهم واكتساب بعض المفاهيم فى الدراسات الاجتماعية باستخدام الألعاب التعليمية
الألعاب التعليمية برنامج تدريسى بطيئو التعلم