برنامج لتنمية مهارات الإنتباه و علاقته بالإستعداد للقراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية /
أحمد زكريا عبدالحميد حجازي
برنامج لتنمية مهارات الإنتباه و علاقته بالإستعداد للقراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية / Program for the development of attention skills and its relationship to readiness for reading and writing of children with developmental learning disability أحمد زكريا عبدالحميد حجازي ؛ إشراف سهير كامل أحمد : فيوليت فؤاد إبراهيم - القاهرة : أحمد زكريا عبدالحميد حجازي : 2013 - 280 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (١٠) أطفال من روضة مدرسة الفتح التجريبية للغات: و إستخدام الباحث الأدوات التالية: قائمة تشخيص اضطراب الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠٠٩): بطارية ذوي صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠١٠): اختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن: البرنامج الإرشادى لتنمية مهارات الإنتباه لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم النمائية إعداد البااحث
الإستعداد للقراءة و الكتابة البرنامج مهارات الإنتباه
برنامج لتنمية مهارات الإنتباه و علاقته بالإستعداد للقراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية / Program for the development of attention skills and its relationship to readiness for reading and writing of children with developmental learning disability أحمد زكريا عبدالحميد حجازي ؛ إشراف سهير كامل أحمد : فيوليت فؤاد إبراهيم - القاهرة : أحمد زكريا عبدالحميد حجازي : 2013 - 280 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية
قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (١٠) أطفال من روضة مدرسة الفتح التجريبية للغات: و إستخدام الباحث الأدوات التالية: قائمة تشخيص اضطراب الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠٠٩): بطارية ذوي صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠١٠): اختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن: البرنامج الإرشادى لتنمية مهارات الإنتباه لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم النمائية إعداد البااحث
الإستعداد للقراءة و الكتابة البرنامج مهارات الإنتباه