تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين تصور مقترح لمواجهة مشكلات طلاب المرحلة الثانوية بمصر /
محمد محمود أحمد الجزار
تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين تصور مقترح لمواجهة مشكلات طلاب المرحلة الثانوية بمصر / Developing the creative performance for the teachers suggested proposal to face the problem of secondary students in Egypt محمد محمود أحمد الجزار ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : فاروق جعفر عبدالحكيم - القاهرة : محمد محمود أحمد الجزار : 2013 - 228 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين و ذلك لحل بعض مشكلات المرحلة الثانوية كالغياب و الدروس الخصوصية و تم قياس واقع الأداء الإبداعى للمعلم من خلال استبانة الأداء الإبداعى للمعلم من وضع الباحث و كذلك بطاقة ملاحظة الأداء الإبداعى من وضع الباحث و تكونت العينة من 002 معلم من معلمى المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة و أسفرت الدراسة عن توفير مهارات الأداء الإبداعى بنسبة متوسطة و لايوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع للنوع أو المؤهل لكن توجد فروق بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع لعنصر الخبرة لصالح الأكثر خبرة و اقترحت العينة محموعة اقتراحات لتنمية الأداء الإبداعى للمعلمين و إنشاء مركز التطوير الإبداعى
الأداء الإبداعى المعلمين مشكلات المرحلة الثانوية
تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين تصور مقترح لمواجهة مشكلات طلاب المرحلة الثانوية بمصر / Developing the creative performance for the teachers suggested proposal to face the problem of secondary students in Egypt محمد محمود أحمد الجزار ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : فاروق جعفر عبدالحكيم - القاهرة : محمد محمود أحمد الجزار : 2013 - 228 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى تنمية الأداء الإبداعى للمعلمين و ذلك لحل بعض مشكلات المرحلة الثانوية كالغياب و الدروس الخصوصية و تم قياس واقع الأداء الإبداعى للمعلم من خلال استبانة الأداء الإبداعى للمعلم من وضع الباحث و كذلك بطاقة ملاحظة الأداء الإبداعى من وضع الباحث و تكونت العينة من 002 معلم من معلمى المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة و أسفرت الدراسة عن توفير مهارات الأداء الإبداعى بنسبة متوسطة و لايوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع للنوع أو المؤهل لكن توجد فروق بين المعلمين فى الأداء الإبداعى ترجع لعنصر الخبرة لصالح الأكثر خبرة و اقترحت العينة محموعة اقتراحات لتنمية الأداء الإبداعى للمعلمين و إنشاء مركز التطوير الإبداعى
الأداء الإبداعى المعلمين مشكلات المرحلة الثانوية